روابط للدخول

عرب كركوك: الإنتخابات ستنقذنا من التهميش والإقصاء


ممثلون عن عرب كركوك في مؤتمر صحفي

ممثلون عن عرب كركوك في مؤتمر صحفي

مرة اخرى، أكد عرب كركوك على ضرورة اجراء الانتخابات في المحافظة، مُعتبرين انها الوسيلة المثلى لانقاذهم من التهميش والاقصاء.
وأشار بيان أصدره تيار المشروع العربي وعدد من التجمعات العربية الى ضرورة تنفيذ الاستحقاقات القانونية قبل الانتخابات والمتمثل بتدقيق سجل الناخبين وتقاسم السلطة في المحافظة.
وقال مسؤول تيار المشروع العربي احمد حميد العبيدي ان جميع الاطراف السياسية والعشائرية العربية مُجمِعة على دخول الانتخابات بقائمة موحّدة، كاشفاً عن وجود انتخابات شعبية لاختيار المرشحين، وأكد ان وجه كركوك وخارطتها السياسية سوف تتغير.

من جهتهم لم يرفض التركمان اجراء الانتخابات، واشار الناطق بإسم الجبهة التركمانية علي مهدي الى ضرورة الذهاب الى الانتخابات بسجلات مقبولة من قبل الجميع، مؤكداً على ضرورة تدقيق السجلات، فيما اكد الكرد ان اجراء الانتخابات في وقتها مطلب دستوري، وشدد عضو الاتحاد الاسلامي الكردستاني ريبوار طالباني على ضرورة عدم فرض أي صيغة دون وجود توافق بين جميع الاطراف السياسية في المحافظة.

ويقول مراقبون ان اجراء انتخابات محلية التي لم تشهدها المحافظة منذ عام 2005 ستغيّر كثيراً أحجام الكتل الممثلة لمكونات كركوك.

XS
SM
MD
LG