روابط للدخول

إحتفاء بتجربة مراسلة إذاعة الحر ليلى أحمد


ليلى أحمد تتحدث عن تجربتها الصحفية في منتدى الإعلاميات العراقيات

ليلى أحمد تتحدث عن تجربتها الصحفية في منتدى الإعلاميات العراقيات

ضمن سلسلة فعالياته للتعريف بالتجارب الصحفية المهمة في العراق، احتفى منتدى الاعلاميات العراقيات بمراسلة اذاعة العراق الحر في بغداد ليلى احمد، التي تحدثت عن تجربتها في العمل الصحفي التي تمتد لنحو 20 عاما.

وكانت علاقة الصحفي العراقي بالرقيب محور حديث الجلسة الاحتفائية التي حضرها جمع من الصحفيات والصحفيين، إذ استعرضت احمد تجربتها مع الرقيب في صحافة النظام السابق.
وتقول احمد ان عملية التغيير التي حصلت في العراق عام 2003 احدثت نقلة نوعية في طبيعة العمل الصحفي كانت من اولى نتائجها اسقاط الرقيب على عمل الصحفيين، لكنها تشير الى ان هذا الرقيب عاد للظهور في الافق الصحفي العراقي مرة اخرى خلال فترة التصعيد الطائفي ولكن بثوب جديد.

وبعد هذا الاستعراض قدم عدد من الصحفيات والصحفيين شهاداتهم حول تجربة ليلى احمد الصحفية، وقالت رئيس منتدى الاعلاميات العراقيات نبراس المعموري ان تجربة احمد اكدت قدرة المرأة العراقية على تحدي الظروف القاهرة والتفوق والنجاح.
وذكر الاكاديمي والصحفي حيدر القطبي ان تجربة ليلى احمد في مجال الصحافة المكتوبة شغلت حيّزا مهماً من مسيرتها الصحفية.
من جهته أشار الصحفي محمد اسماعيل الى تجربة احمد في ادارتها للمكتب الاعلامي في وزارة الشباب والرياضة، وقال انها استثمرت خبرتها الصحفية في مد جسور التواصل بين الصحفيين ومسؤولي الوزارة.

يذكر ان منتدى الإعلاميات العراقيات الذي تأسس نهاية العام الماضي رافعاً شعار "نحو دور أوسع للإعلامية العراقية"، يهدف الى رعاية الاعلاميات العراقيات ومتابعة الاعتداءات التي يتعرضن لها وفضحها والتصدي لها.

XS
SM
MD
LG