روابط للدخول

النجيفي يدعو مكوّنات كركوك الى الحوار


النجيفي ومسؤولون من كركوك في مؤتمر صحفي

النجيفي ومسؤولون من كركوك في مؤتمر صحفي

قال رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي ان هناك أطرافاً تسعى لتخريب الوضع في العراق وجر البلاد الى الفتنة والصراعات، ونبّه كافة الاطراف السياسية الى خطورة المرحلة الراهنة، داعياً في الوقت نفسه مكونات كركوك الى الحوار فيما بينها لالزام الاطراف الاخرى على ما يقررونه حول مجمل القضايا المتعلقة بالمحافظة.

النجيفي الذي زار كركوك اليوم (الاثنين) على رأس وفد نيابي قال في مؤتمر صحفي ان مجلس النواب يحمل رسالة سلام لكركوك، واشار الى ضرورة تمهيد الارضية المناسبة لعملية تفاوض حقيقية لحل مشاكل المحافظة، وعدم السماح لاي طرف خارجي او داخلي لاثارة الفتنة وخلق صراع مرفوض وغير مقبول من الشعب العراقي.

وأبدى ممثلو مكونات كركوك ارتياحهم لزيارة الوفد البرلماني، وأكد عضو المجموعة الكردية في مجلس محافظة كركوك محمد كمال ان رسالة النجيفي كانت معتدلة ومتوازنة، وذكر ان مجموعته طالبت بدعم الحكومات المحلية وبإجراء الانتخابات والغاء قرارات مجلس قيادة الثورة المنحل وتطبيق المادة 140 من الدستور.

من جهته أشار عضو المجموعة التركمانية في مجلس محافظة كركوك علي مهدي الى ان مجموعته طالبت بعقد جلسة طارئة لمجلس النواب لبحث استهداف الكفاءات التركمانية في كركوك، كما طالبت بالتنسيق مع مجلس محافظة كركوك حول مسالة التعيينات المركزية.

وكان رئيس مجلس النواب اشار في مؤتمره الصحفي الى خطورة الاوضاع في العراق والحاجة الى تظافر الجهود لجمع المُختلفين.

XS
SM
MD
LG