روابط للدخول

وفد سوري معارض يلتقي القيادة المركزية الأميركية


فعالية داخل مقر القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم)

فعالية داخل مقر القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم)

بحث وفد من التحالف الديمقراطي السوري المعارض الوضع الراهن في سوريا مع القيادة المركزية الأميركية المقاتلة (سنتكوم) والتي تغطي مسئوليتها الشرق الأوسط والخليج، بضمنها العراق وسوريا.

وقال رئيس الوفد الدكتور شيركوه عباس ان الوفد لمس تجاوباً من جانب جنرالات القيادة المركزية، وخاصة أن الولايات المتحدة تدرس في الوقت الحاضر عدداً من الخيارات لإزالة النظام وحماية الشعب السوري من عمليات الإبادة الجماعية، لافتاً الى أهمية هذا اللقاء الذي قال ان بعض جوانبه التفصيلية تبقى ليست للنشر، إذ لم يُسمح حتى بإدخال الكاميرات الى قاعة المباحثات.

شيركو عباس

شيركو عباس

وأشار عباس في حديث لإذاعة العراق الحر الى أهمية تقبل الجنرالات الذين شاركوا في حرب العراق وأماكن أخرى ولمسوا عن كثب الواقع السياسي والإجتماعي لدول الشرق الأوسط للملاحظات التي أبداها الوفد السوري المعارض، وبخاصة ما يتعلق بالإعتماد على المجتمعات المدنية، مثل القبائل والعشائر والوجهاء أكثر من الإعتماد على الأحزاب السياسية التي تعاني عادة من وجود فجوة تفصلها عن الشارع الشعبي على الأرض، مضيفاً ان الوفد السوري المعارض شرح بدوره لجنرالات العمليات الإستراتيجية للقوات الأميركية في دول الشرق الأوسط والخليج، الوضع الراهن في سوريا وأحوال المعارضة، وبخاصة المعارضة الكردية، وتحقيق الفدرالية في سوريا الديمقراطية العلمانية التي تحترم جميع المكونات السورية من عرب وأكراد ومسيحيين ومكونات أخرى.

جدير بالذكر ان التحالف الديمقراطي السوري المعارض يضم عدداً من الأحزاب والمنظمات السورية المعارضة، منها اتحاد القبائل والعشائر العربية السورية، والتيار المسيحي الديمقراطي، والمجلس الوطني الكردستاني – سوريا، والوفاق الكردستاني.. وان القيادة المركزية الأميركية، هي واحدة من 10 قيادات مقاتلة في جيش الولايات المتحدة. ستة من هذه القيادات، من ضمنها القيادة المركزية الأميركية، لها منطقة مسؤولية، وهي منطقة جغرافية محددة من العالم، وتتضمن مهامها كذلك تعزيز التعاون بين الدول من خلال الشركاء الوطنيين والدوليين، وتستجيب للأزمات، وتدعم التنمية وإعادة الإعمار بتهيئة الظروف للأمن والاستقرار والرخاء الإقليمي.

XS
SM
MD
LG