روابط للدخول

السفير الأميركي الجديد يباشر مهامه في العراق


السفير الأميركي الجديد في العراق روبرت بيكروفت

السفير الأميركي الجديد في العراق روبرت بيكروفت

يقول سياسيون ومراقبون ان السفير الاميركي الجديد في العراق روبرت بيكروفت الذي باشر مهامه رسمياً، صاحب خبرة مسبقة بطبيعة الشارع العراقي، وتربطه علاقات طيبة مع كافة اطراف المشهد السياسي.
ويؤكد عضو مجلس النواب عن إئتلاف العراقية حامد المطلك على ضرورة أن تكون علاقة السفير بيكروفت متوزانة مع كافة الاطراف السياسية في العراق.

ويتوقع عضو مجلس النواب عن التحالف الكردستاني محسن السعدون ان يعمل السفير الامريكي الجديد في العراق على متابعة ما ذكره تقرير الكونغرس الاميركي عن تمرير اسلحة ايرانية الى سوريا عبر الاجواء العراقية، مع الجانب العراقي، في وقت يستبعد المحلل السياسي خالد السراي ان يوثر ما يقال عن تمرير السلاح الايراني الى الجانب السوري عبر اجواء العراق على طبيعة العلاقات مع الولاايات المتحدة.
ويقول المحلل السياسي واثق الهاشمي ان ما يمتلكه السفير روبرت بيكروفت من خبرة في الشأن العربي ستجعله يعمل على حل مشاكل اقليمية تلقي بطبيعة الحال ظلالها على الشأن العراقي.

وكان البيت الابيض اعلن عن تولي روبرت بيكروفت منصب الجديد في العاشر من شهر ايلول الحالي، وهو اول سفير للولايات المتحدة يتولى مهامه في العراق منذ انسحاب اخر الجنود الاميركيين من البلاد في كانون الاول الماضي. وسبق لبيكروفت ان عمل في العراق كقائم بالاعمال بعدما كان المسؤول الثاني في السفارة منذ عام 2011.

XS
SM
MD
LG