روابط للدخول

رباع عراقي يسجل رقما عالميا في وزن 69 كلغم


وزارة الشباب والرياضة تكرم قريق الرباعين العراقيين 2010

وزارة الشباب والرياضة تكرم قريق الرباعين العراقيين 2010

تمكن الرباع العراقي كرار محمد من تحطيم الرقم العالمي برفع الاثقال، بعد ان أحرز المركز الاول في وزن 69 كلغم في بطولة العالم للناشئين الجارية حاليا في جمهورية سلوفاكيا .

وقد نجح كرار في تسجيل رقم عالمي جديد في وزنه عندما رفع 143 كليلوغراما محطما الرقم العالمي المسجل باسم رباع روسي وهو 142 كيلوغراما.

وقد اشاد رئيس اتحاد رفع الاثقال العراقي صالح محمد كاظم بهذا الانجاز، الذي وصفه بالفريد للرياضة العراقية داعيا الى ضرورة احتضان هذا البطل من قبل الحكومة وتأهيله للالعاب الاولمبية المقبلة ليتمكن من الحصول على وسام اولمبي ثان، إذ يحتفظ العراق بوسام وحيد احرزه الرباع عبد الواحد عزيز في دورة روما الاولمبية عام 1960 .

كما اثنى مراقبون على الانجاز الكبير الذي حققه الرباع الشاب كرار محمد، إذ يرى الصحفي الرياضي يوسف فعل ان هذا الانجاز يشير الى الخطوات الصحيحة التي يسير عليها كرار، والذي يأمل منه الكثير للحصول على وسام اولمبي لاسيما وانه يمتلك مواصفات البطل العالمي ومن عائلة تنتج ابطالا في اللعبة.

ويؤكد يوسف فعل ان المدرب المصري العالمي طنطاوي سبق وان اشاد بالرباع كرار وتنبأ له ان يكون بطلا عالميا بشرط ان يدعم في معسكرات في روسيا تحديدا كونه يمتلك مواصفات الابطال الروس باللعبة.
XS
SM
MD
LG