روابط للدخول

فريق "حلم الشباب" ينظم حملة لتنظيف شط الحلة


نهر الهندية

نهر الهندية

نظم فريق "حلم الشباب" الذي شكله عدد من الشباب والفتيات من محافظة بابل على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" حملة لتنظيف شط الحلة، الذي اثبتت البحوث انه يشكل مصدرا للتلوث البيئي الذي تعاني منه المحافظة.

وقال حيدر البدري الامين العام للفريق "ان الحملة التي ستستمر عدة ايام تنقسم الى ثلاث مراحل الاولى: نشر الوعي البيئي من خلال ملصقات سيتم نشرها على مواقع مطلة على الشط، بينما تتضمن المرحلة الثانية حملة لجمع تعهدات من المواطنين والاطباء اللذين يرمون المخلفات في الشط وستتم هذه المرحلة بالتعاون مع قائمقامية قضاء المركز، أما المرحلة الثالثة فستكون عبارة عن مهرجان تتخلله معارض للصور وفلم من انتاج فريق "حلم الشباب" وقراءات شعرية لشاعر الحلة موفق محمد".

وقال المهندس كريم حميد عسكر المدير العام للبيئة في الفرات الاوسط، "ان مبادرة الشباب في اطار تحسين الوضع البيئي لشط الحلة تحمل رسالة واضحة للمسؤلين المحلين، ووزارة البيئة، لتنفيذ مشاريع إستراتيجية لحماية البيئة، لا سيما مشروع حماية شط الحلة الذي خصص له مبلغ 100 مليار دينار".

واكد النائب علي شبر وجود مواد مسرطنة في الشط تشكل خطرا على صحة المواطنين ما يستوجب تدخل الحكومة.

الى ذلك اوضحت رونق العزاوي، عضوة فريق "حلم الشباب" ان عمل الفريق يدار عبر شبكة التواصل الاجتماعي "فيس بوك" وقد ساعد الفريق على تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية في المحافظة.
XS
SM
MD
LG