روابط للدخول

كربلاء:اسبوع رياضي خاص بالمعاقين


عدد من المشاركين في الفعالية

عدد من المشاركين في الفعالية

شكا رياضيون من أنحاء العراق يشاركون في فعاليات الأسبوع الرياضي الخاص بالمعاقين في كربلاء مما أسموه بسوء تنظيم الاسبوع وادارته.

وما أسماه المعاقون بسوء التنظيم ابتدأ من الخطوة الأولى للفعاليات، إذ تأخر حفل الافتتاح لبضع ساعات بانتظار وصول مسؤولين محليين الى موقع الحفل للإيذان ببدء مراسم الافتتاح.

ووصف فالح حسن من فريق الرصافة للمعاقين الفعالية بانها "لا تليق بالمعاقين".
وبينما كان من المفترض توفير الخدمات الخاصة الضرورية لحركة المعاقين سواء في أماكن إقامتهم أو في صالة الألعاب، قال عدد منهم إن هذه الخدمات لم تتوفر الأمر الذي سبب لهم صعوبات بالغة.

مصطفى جميل من فريق ديالى قال "ان سوء تنظيم الاسبوع سبب الإرهاق للمعاقين"، بينما قال حسن جابر "إن مصروف الجيب الذي حددته وزارة الشباب والرياضة للفرد الواحد ليس كافيا"، مطالبا الوزارة بالنظر مستقبلا في زيادة نفقات السفر للمشاركة في مثل هذه الفعاليات.

لكن جاسم كاظم محمد رئيس اللجنة التنظيمية للأسبوع الرياضي للمعاقين قال "ان الأسبوع يحظى باهتمام العديد من الجهات التي ساهمت في ترتيب الإجراءات الخاصة به منها وزارة الشباب والرياضة، والحكومة المحلية" ووعد بحل المشكلات التي تواجه الرياضيين المعاقين بأسرع وقت.

وعلى الرغم من الصعوبات التنظيمية التي يشكو منها المعاقون، إلاّ ان عددا منهم أعرب عن الأمل في تحقيق نتائج طيبة خلال الأسبوع الرياضي.
XS
SM
MD
LG