روابط للدخول

المالكي يدعو من النجف الى الوقوف بوجه المسيئين للاسلام


المالكي

المالكي

دعا رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي المسلمين الى الدفاع عن الدين الاسلامي والوقوف بحزم ضد الاساءات المتكررة لنبي الرحمة محمد.

واشار المالكي في كلمة القاها الخميس(20ايلول) على هامش المؤتمر السنوي للمرشدين والمرشدات الذي اقامته هيئة الحج والعمرة في النجف، اشار الى ان الاساءات المتكررة للاسلام والنبي محمد تقف وراءها دول ومنظمات وسببها التطرف والطائفية التي تنتشر بشكل كبير في ربوع العالم الاسلامي، داعيا المسلمين بكل اطيافهم الى الوحدة.

واوضح المالكي ان العراق استطاع التخلص من الطائفية بشكل كبير، إلاّ انه لا زال يعاني منها بسبب ارتباطها بالارهاب، ولايمكن القضاء عليها إلاّ عن طريق المصالحة الاجتماعية، واعتماد لغة الحوار والتسامح داخل المجتمع العراقي.

وشدد المالكي على ضرورة ان يكون هناك دور للمرشدين والمرشدات العراقيين في ايصال صورة العراق الحقيقية الى العالم الاسلامي خلال موسم الحج، لازالة ما يشاع عنه بانه بلد حاضن الطائفية والتطرف.

يذكر ان هيئة الحج والعمرة عقدت مؤتمر في النجف للمرشدين والمرشدات من كل انحاء العراق استعدادا لتسيير قوافل الحجاج العراقيين للعام الحالي، والبالغ عددهم اكثر من واحد وثلاثين الف حاج. وستبدا القوافل بالانطلاق اواخر ايلول الجاري.
XS
SM
MD
LG