روابط للدخول

دعوات لاشراك المنتخب الرديف أو الاولمبي في بطولة غرب اسيا


دعا رياضيون ومراقبون الى اشراك المنتخب الرديف او الاولمبي في بطولة غرب اسيا التي ستنطلق خلال كانون الاول المقبل والتي اجريت قرعتها قبل ايام.

وقال المدرب راضي شنيشل ان البطولة غير معترف بها دوليا وهي تعد تنشيطية تقوم معظم دول غرب اسيا باشراك منتخباتها الرديفة او الاولمبية لتجريب اللاعبين الشباب لتطوير قدراتهم.

واوضح شنيشل ان هناك لاعبين جيدين لايمكن تقديمهم في مباريات حاسمة كتصفيات كأس العالم او بطولات قارية فيتم زجهم في هذه البطولة من خلال تشكيل منتخب رديف يقوده مدرب محلي.

وأكد شنيشل ضرورة ان يكون اتحاد كرة القدم جادا في تشكيل منتخب رديف يُخضع الى المتابعة والاشراف المباشر من قبل الاتحاد وحتى المحاسبة وليس مجرد اسقاط فرض.

واشار الصحفي الرياضي عدنان لفتة الى ان الكرة العراقية نجحت في فترة الثمانينيات من خلال ايجاد عدد كبير من اللاعبين المؤهلين لتمثيل المنتخب الوطني من خلال منتخبات الظل والرديفة للمنتخب الاول ، واشراكها في بطولات مهمة كدورات الخليج وكاس العرب وغيرها.

واعتبر المشاركة بمنتخب رديف في بطولة غرب اسيا فرصة جيدة لايجاد لاعبين بدلاء للاعبي المنتخب الحالي الذين اشرف معظمهم على الاعتزال.

يشار الى ان قرعة المنتخبات المشاركة في بطولة غرب آسيا لكرة القدم التي ستنطلق في الثامن من كانون الأول المقبل في الكويت عن وقوع منتخبنا الوطني في المجموعة الثالثة الى جانب منتخبي الاردن وسوريا.

XS
SM
MD
LG