روابط للدخول

افتتاح قسم للاعلام في جامعة الموصل


التقديم لقسم الاعلام فيلا جامعة تالموصل

التقديم لقسم الاعلام فيلا جامعة تالموصل

تنافس عدد كبير من خريجي الاعداديات في محافظة نينوى على قسم الاعلام الذي تم افتتاحه لاول مرة في جامعة الموصل للعام الدراسي 2012 -2013 وعلى الرغم من فرحة الخريجين بهذه الفرصة, الا ان هناك قلقا من قلة العدد المطلوب فضلا عن المحسوبيات والفساد الاداري حسب قول أحدهم:"قدمت على قسم الاعلام وهذه فرصة وفرحة لكل الطلبة لكن هناك مشكلية وهي ان عدد المقاعد 50 فقط وعدد المكتقدمين كبير نتمنى ان تتم اتناحة فرصة القبول للجميع".

طالب اخر قال"هناك محسوبيات وواسطات قدمت منذ عدة ايام ولم تتم مقابلتي لكن هناك طلاب يقدمون وتتم مقابلتهم في اليوم نفسه".

التقديم لقسم الاعلام في جامعة الموصل

التقديم لقسم الاعلام في جامعة الموصل

ويبدو ان الاقبال الكبير على قسم الاعلام في جامعة الموصل خلق مشكلة دفعت ادارة الجامعة الى تشكيل لجنة مختصة لمقابلة المتقدمين واجراء مفاضلة بينهم لاختيار الأفضل لهذا القسم الحديثز الاستاذ محمد نذير اوضح بعض التفاصيل "افتتحت كلية الاداب بجامعة الموصل قسما للاعلام وعدد مقاعد القسم 50 مقعدا للمرحلة الاولى للعام الدراسي 2012 – 2013 والتقديم يكون مباشر بمعدل 60 للفرع الادبي ومعدل 65 للفرع العلمي ومعدل 80 للدراسة الاسلامية والمهنية وهناك ايضا مقابلة ومفاضلة بين المتقدمين لاختيار الافضل وبما يتناسب والعدد المقرر" .

وعلى الرغم من ان افتتاح قسم الاعلام في جامعة الموصل يعد خطوة جيدة الا ان الهيئة التدريسية ابدت قلقها من عدم توفر مستلزمات القسم من قاعات ومختبرات ومناهج وغيرها، مطالبة رئاسة الجامعة بتوفيرها قبل بدء العام الدراسي الجديد.

رئيس قسم الاعلام الدكتور مؤيد الخفاف تحدث حول هذا الموضوع قائلا: "بعد جهود حثيثة استمرت لسنوات تم افتتاح قسم الاعلام في كلية الاداب بجامعة الموصل لكن القسم بحاجة الى مستلزمات وقد وعدنا بها من قبل ادارة الجامعة. نحن بحاجة الى قاعات ومناهج وايضا مختبرات خاصة نامل ان تتوفر جميع المستلزمات".

XS
SM
MD
LG