روابط للدخول

اربيل توقع عقدا مع شركة بريطانية لفحص الادوية في بلد المنشأ


اربيل:توقيع عقد مع شركة بريطانية

اربيل:توقيع عقد مع شركة بريطانية

وقعت وزارة الصحة في حكومة اقليم كردستان العراق عقدا أمده سنتان مع شركة (FDAS) البريطانية لفحص الادوية لمنع وصول ادوية مغشوشة أو منتهية الصلاحية أو من مناشيء غير جيدة الى الاقليم.

واعلن نيجيرفان بارزاني رئيس حكومة الاقليم الذي حضر مراسم توقيع العقد ان حكومته ستتخذ كافة الاجراءات القانونية ضد شركات الادوية التي نخالفت تعليمات وزارة صحة الاقليم، واضاف "اريد ان ابلغ الشركات التي تستورد ادوية مغشوشة اومنتهية الصلاحية وتتلاعب بحياة المواطنين، بأن الحكومة جادة في قطع الطريق أمام هؤلاء واحالة المتورطين الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل".

الى ذلك اكد الدكتور ريكوت حمه رشيد وزير الصحة في حكومة الاقليم "ان هذا الاجراء جاء من اجل تطوير قطاع الصحة بشكل عام وقطاع الادوية بشكل خاص. وبناء على توصيات رئاسة الاقليم لغرض تاهيل وتطوير مديرية فحص الادوية والسيطرة النوعية في الاقليم".

وبين وزير الصحة في حكومة الاقليم "ان جميع الادوية التي ستصل الاقليم عن طريق شركات القطاع الخاص ستخضع لفحوصات الشركة البريطانية، وان مختبرات الحكومة الاتحادية في بغداد التي تشرف على ادوية القطاع العام معترف بها في الاقليم، ولكن اي دواء يدخل عن طريق الشركات الخاصة يجب ان يخضع للفحص قبل تداوله".

واوضح الدكتور خالص قادر مدير الاعلام في وزارة صحة الاقليم في حديثه لاذاعة العراق الحر"ان العمل بفحص الادوية في دول المنشأ سيبدأ اعتبارا من منتصف ايلول الجاري، مع اعطاء مهلة ثلاثة اشهر لفحص الادوية التي دخلت الى الاقليم قبل ابرام هذه الاتفاقية وذلك من قبل الشركة البريطانية".

XS
SM
MD
LG