روابط للدخول

اتمام الاستعدادات لاقامة مهرجان بغداد لشباب المسرح العربي


ضمن الاستعدادات المبكرة لمشروع بغداد عاصمة الثقافة العربية عام 2013 انجزت دائرة السينما والمسرح تحضيراتها لمهرجان بغداد لشباب المسرح العربي الأول، الذي سيفتتح على قاعة المسرح الوطني اوائل الشهر المقبل.

وقال المدير العام للدائرة الدكتور شفيق المهدي ان المهرجان سيكون تظاهرة فنية كبيرة ممهدة لمشروع بغاداد عاصمة للثقافة العربية، مشيرا الى ان هذه التظاهرة ستشهد مشاركة اكثر من 180 شخصية مسرحية عربية واجنبية، موضحا ان عدد عروض المهرجان سيزيد عن 14 عرضا منها ثمانية عربية.

ويعد هذا المهرجان اول مهرجان مسرحي عربي كبير يقام بعد ما يسمى بـ"ثورات الربيع العربي"، الامر توقع المهدي ان يترك اثرا واضحا على طبيعة العروض المقدمة.

وعلى الرغم من التحضرات الكبيرة التي تجريها دائرة السينما والمسرح لانجاح المهرجان، إلاّ ان الوسط المسرحي استقبل هذه التحضيرات بالكثير من التشكيك، إذ يرى المخرج عماد محمد ان الوضع في العراق اليوم غير مهيئ لاحتضان مثل هذا المهرجان على الاصعدة كافة.

الى ذلك قال الناقد عبدالجبار العتابي ان دائرة السينما والمسرح بوضعها الراهن غير قادرة على تنظيم مهرجان مسرحي ناجح.

وكانت وزارة الثقافة قد اعلنت مؤخرا، عن قطعها خطوات مهمة فيما يتعلق بالجانب الاستثماري والبنى التحتية لمشروع بغداد عاصمة للثقافة العربية عام 2013، مؤكدة أن المرحلة المقبلة ستشهد انطلاق فعاليات المشروع الفنية على أرض الواقع.

XS
SM
MD
LG