روابط للدخول

كردستاني نوي: اطلاق حملة في السليمانية للدفاع عن العمال الاجانب في الاقليم


كتبت صحيفة خبات ان حكومة اقليم كردستان العراق ستتخذ اجراءات حاسمة لمحاربة الفساد في قطاع الادوية.

ونقلت الصحيفة عن رئيس حكومة الاقليم نيجيرفان بارزاني اثناء توقيعه اتفاقا بين وزارة الصحة في حكومة الاقليم وشركة اف دي اي اس البريطانية المختصة بالسيطرة النوعية على الادوية قوله: ان قطاع الادوية والصحة سيخضعان لراقبة دقيقة وفحوصات نوعية للادوية والمستلزمات الصحية والطبية، واضافت الصحيفة ان الشركة البريطانية المختصة ستتولى الاشراف وتدقيق الادوية من مصدرها وحتى وصولها الى المرضى .

ونقلت الصحيفة في خبر اخرعن رئيس حكومة الاقليم تأكيده خلال مؤتمر صحفي ان حكومته تقف بالضد من استخدام بغداد للميزانية ورقة للضغط على حكومته.

واضاف نيجيرفان بارزاني ان وفدا من الاقليم سيتوجه الى بغداد قريبا للتباحث بخصوص مستحقات الشركات النفطية العاملة في الاقليم، متهما بغداد بانها لا تملك اية مبررات لتهديد الاقليم بقطع جزء من ميزانيته، معربا عن استعداد حكومته لاية عمليات تحري في اجهزتها سواء في الداخل او الخارج.

صحيفة هاولاتي كتبت ان وفد الاقليم الذي يزورالولايات المتحدة يناقش مع مسؤولين امريكيين ملفي النفط وتسليح الجيش العراقي.

ونقلت الصحيفة عن نائب مسؤول دائرة العلاقات الخارجية في حكومة الاقليم كاروان جمال قوله: ان مسؤولين امريكيين اعربوا للوفد عن قلقهم ازاء المشاكل بين الاقليم وبغداد.

واضافت الصحيفة ان لجوء الاقليم الى الولايات المتحدة بخصوص المشاكل مع بغداد وبالاخص موضوع بيع طائرات اف 16 الحربية الى العراق قد لايغير من قرار الحكومة الامريكية ازاء هذه الصفقة.

صحيفة كردستاني نوي كتبت ان الولايات المتحدة بعثت برسالة الى رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي اعربت فيها عن قلقها ازاء تشكيل قيادة عمليات دجلة ورفضها تحريك الحكومة العراقية لاية قوات في هذه الظروف.

واضافت الصحيفة ان قلق الولايات المتحدة يأتي متزامنا مع ما اعلنه رئيس الاقليم مسعود بارزاني من ان تشكيل هذه القيادة سيزعزع الثقة في منطقة كركوك والمناطق التابعة لها ولا يفيد شيئا في مسألة تعزيز الامن والاستقرار في المنطقة.

وفي خبر آخر قالت الصحيفة ان محامين وصحفيين ومنظمات أهلية في السليمانية ينوون اطلاق حملة للدفاع عن العمالة الاجنبية في الاقليم.

ونقلت الصحيفة عن عثمان حمه رئيس نقابة عمال البناء في السليمانية قوله ان العمال الذين تستقدمهم شركات العمالة يجهلون القوانين في الاقليم، اضافة الى انهم لا يملكون اية عقود عمل واضحة مع هذه الشركات، مشيرا الى ان اوضاعهم سيئة وان اصحاب العمل يتعاملون معهم بشكل لا انساني.

XS
SM
MD
LG