روابط للدخول

بوستن: مرجعية النجف قلقة من الاوضاع في سوريا


جورج بوستن، مساعد المبعوث الخاص للامم المتحدة في العراق يتحدث للصحفين في النجف

جورج بوستن، مساعد المبعوث الخاص للامم المتحدة في العراق يتحدث للصحفين في النجف

قال جورج بوستن، مساعد المبعوث الخاص للامم المتحدة في العراق، ان المرجعية الدينية في النجف تشارك المنظمة الدولية قلقها إزاء الاوضاع الامنية التي تشهدها سوريا في الوقت الحاضر.

وفي مؤتمر صحفي عقده في النجف اليوم، عقب لقائه المراجع محمد سعيد الحكيم ومحمد اسحاق الفياض وبشير النجفي، قال بوستن ان مرجعية النجف قلقة ازاء ما يجري من احداث على الاراضي السورية، وما يتعرض له المسلمون هناك، وخصوصاً الشيعة منهم، مضيفاً ان الامم المتحدة تسعى لوقف اراقة الدماء في سوريا عبر بعثتها برئاسة المبعوث الجديد الاخضر الابراهيمي.

موكب بوستن في النجف

موكب بوستن في النجف

وبيّن بوستن ان الهدف من الزيارة يكمن في طلب المرجعية الدينية دعم الامم المتحدة، عبر مساهمتها في تحقيق الاستقرار السياسي والامني في العراق، مطالباً في الوقت نفسه مجلس النواب بالاسراع في اقرار قانون الانتخابات وتأسيس مفوضية جديدة تسعى لاقامة الانتخابات في موعدها المحدد.
وفي تصريح خاص لاذاعة العراق الحر، اكد مساعد بعثة الامم المتحدة في العراق جورج بوستن ان البعثة ستدعم انجاح الانتخابات المحلية المقبلة بشكل كبير.

من جهته يقول الاعلامي طلال حسن ان الزيارة جاءت بطلب من المرجعية الدينية، مشيراً الى ان المرجعية تخشى ضياع أصوات الاحزاب الصغيرة المشاركة في الانتخابات المحلية المقبلة، الى جانب الاحزاب الكبيرة.
يشار ان زيارة مساعد المبعوث الخاص للامم المتحدة الى النجف لم تتضمن زيارة المرجع الديني علي السيستاني.

XS
SM
MD
LG