روابط للدخول

خبر عاجل

دورة تدريبية لتأهيل نزلاء السجون في اربيل


وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية في حكومة اقليم كردستان اسوس نجيب، ومدير صندوق الامم المتحدة للسكان جورج جورجي يوقعان في أربيل إتفاقية تنظيم دورة تدريبية لإعادة تأهيل نزلاء السجون.
وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية في حكومة اقليم كردستان اسوس نجيب، ومدير صندوق الامم المتحدة للسكان جورج جورجي يوقعان في أربيل إتفاقية تنظيم دورة تدريبية لإعادة تأهيل نزلاء السجون.
أعلنت وزيرة العمل والشؤون الاجتماعية في حكومة اقليم كردستان اسوس نجيب الإتفاق مع صندوق الامم المتحدة للسكان على فتح دورة تدريبية لعدد من نزلاء اصلاحية الاحداث وسجن النساء باربيل واعادة تأهليهم للانخراط مرة اخرى في المجتمع.
وتقول الوزيرة نجيب في حديث لاذاعة العراق الحر ان 24 شاباً وشابة من إصلاحية الأحداث وسجن النساء باربيل سيشاركون في هذه الدورة التي تستمر لمدة أربعة أشهر وانه تم اختيار مادة الدورة حسب رغباتهم في تعليم مهنة تصليح المواد المنزلية والكهربائية، مشيرةً الى ان الدورة تأتي ضمن خطط وزارتها في مساعدة نزلاء اصلاحية الاحداث وسجن النساء لبدء حياة جديدة واعطائهم فرصة للاندماج مرة اخرى بالمجتمع.

من جهته اوضح مدير صندوق الامم المتحدة للسكان جورج جورجي ان هذا البرنامج يقدم الدعم الاجتماعي والنفسي والمهارات للمشاركين في الدورة التي تؤهلهم للحصول على فرص عمل مناسبة في المجتمع، واضاف:
"هذا البرنامج يأتي كجزء من مشروع تعزيز عدالة وحماية الاطفال والشباب في العراق واقليم كردستان الذي يتم تنفيذه بين وزارة العمل والشؤون الاجتماعية وصندوق الاسكان ومنظمة اليونسيف ويهدف الى اعادة دمج الشباب واليافعين الجانحين في مجتمعهم واعتبار الشباب والشبابات ضحايا لمجتمعهم".
وبين جورجي ان للبرنامج اهدافاً أخرى في سبيل تطوير الخدمات الصحية والتعليمية ايضاً، واضاف:
" الجوانب الاقتصادية وفرص العمل لهذه الفئة مهمة جداً، ومن هنا يأتي دور الامم المتحدة لصندوق الاسكان الذي يطمح في تنمية الشراكة مع منظمة العمل الدولية لان الصندوق ليس له خبرة كبيرة في المجالات التشغيلية".

please wait

No media source currently available

0:00 0:03:03 0:00
رابط مباشر
XS
SM
MD
LG