روابط للدخول

عشائر عراقية تطالب بوحدة الصف ونبذ الطائفية


شيوخ عشائر عراقية في مؤتمر بالموصل

شيوخ عشائر عراقية في مؤتمر بالموصل

ناقش مؤتمر عشائري موسع نظّمه في الموصل تجمّع عشائر أهل الحق في العراق، سبل توحيد الكلمة والصف العراقي بعيداً عن أي شكل من أشكال الطائفية.
وقال رئيس تجمع عشائر أهل الحق في بغداد الشيخ جاسم الكناني في حديث لاذاعة العراق الحر ان المؤتمر الذي حضره شيوخ عشائر من جميع أنحاء البلاد أكد دور العشائر العراقية في الرد على من يحاول قرع طبول الطائفية من جديد.

من جهته طالب امين عام تحالف العشائر العراقية في المنطقة الشمالية الشيخ نعمة محمد عيدان، الحكومة العراقية بإفساح المجال أمام عشائر نينوى للمشاركة في بناء العراق الجديد، وأضاف:
"العشائر العراقية، وخاصة في محافظة نينوى، عانت كثيرا من تهميش دورها قبل عام 2003، ولم تكن لدينا أي سلطة عدا مناطقنا فقط، وعليه نحن نطالب الحكومة المركزية بافساح المجال امام عشائر نينوى للمشاركة في بناء العراق الجديد".

الى ذلك أبدى أحد سكنة الموصل تذمره من غلق العديد من الشوارع مع عقد المؤتمرات واللقاءات في المدينة، واضاف المواطن ابو هاشم قائلاً:
"مع عقد كل مؤتمر او لقاء او زيارة لاي مسوؤل في المدينة تقوم القوات الامنية بغلق الشوارع والتقاطعات القريبة من مكان المؤتمر، الامر الذي يؤثر سلباً على حركة المواطنين وتنقلاتهم، لاسيما واننا لا نستفيد شيئاً من هذه التجمعات في تحسين الامن والخدمات، لان اغلب شعاراتها ووعودها مجرد حبر على ورق".

XS
SM
MD
LG