روابط للدخول

نائبة تنتقد التحقيق بقضايا فساد تجارية


وزير التجارة خير الله حسن بابكر

وزير التجارة خير الله حسن بابكر

انتقدت عضوة في لجنة الاقتصاد والاستثمار بمجلس النواب مستوى اداء اللجنة التحقيقية التي شكلها المجلس لتقصي الحقائق حول اتهامات بوجود حالات فساد مالي واداري في وزارة التجارة.
وقالت النائبة نورة سالم في حديث لإذاعة العراق الحر ان اللجنة التحقيقية لم تقدم بعد مضي اكثر من عامين على بدء أعمالها اي انجاز حقيقي في مجال الكشف عن وجود حالات فساد من عدمه.

من جهتها ذكرت عضوة اللجنة التحقيقية النائبة وحدة الجميلي ان اللجنة تمكنت من تحقيق نتائج فعلية في تقصي حقائق عن وجود حالات فساد في وزارة التجارة، وطالبت رئاسة مجلس النواب بإستضافة وزير التجارة الحالي.

الى ذلك نفى مدير دائرة العلاقات الاقتصادية في وزارة التجارة هاشم محمد وجود حالات فساد مالي واداري في وزارته، مبدياً استعدادها للتعاون مع اللجنة النيابية المكلفة بالتحقيق بهذا الخصوص.

وطالب اقتصاديون مجلس النواب بالتعاطي الجدي مع قضايا الفساد المالي والاداري الموجود في دوائر وزارة التجارة وسواها من الدوائر الحكومية الاخرى وعدم التستر على المتورطين في تلك القضايا.

وعبّر المواطن كمال علي عن استيائه من مستوى الاداء الرقابي لمجلس النواب ومستوى ادائه في ملاحقة قضايا الفساد المستشري في المؤسسة الحكومية.

XS
SM
MD
LG