روابط للدخول

"كوردستاني نوى": طالباني إستقبل في ألمانيا وفداً أميركياً


تقول صحيفة "هاولاتي" ان احصاءات رسمية تشير الى ان الاشهر الثمانية الماضية شهدت اكثر من 10 الاف جريمة مسجلة لدى مديريات الشرطة في محافظات اقليم كردستان. ونقلت الصحيفة عن عبد الله خيلاني مدير شرطة الاقليم قوله ان 8725 من هذه الجرائم التي تم الكشف عنها تتراوح بين القتل وحوادث دهس ورشوة وسوء استخدام الموبايل. واضاف المدير ان حصة محافظة السليمانية من هذه الجرائم لوحدها بلغت 5089 جريمة فيما بلغت حصة اربيل وكرميان ودهوك على التوالي 1856 و1062 و1910 جريمة.

وتذكر صحيفة "كوردستاني نوى" ان رئيس الجمهورية جلال طالباني استقبل في مقر استراحته في المانيا السبت وفدا اميركيا رفيع المستوى. واضافت الصحيفة ان الوفد اعرب للرئيس طالباني عن تمنياته بالشفاء والعودة الى البلاد من اجل معالجة المشاكل التي تواجه العملية السياسية في البلاد،ومنها المشاكل العالقة بين بغداد واقليم كردستان واقرار قانون النفط والغاز الذي يرتبط مباشرة بحياة واقتصاد الشعب العراقي. واعرب الوفد للرئيس طالباني عن استعداده لمساعدة الشعب والحكومة العراقية من اجل حل مشاكلها وتوفير الارضية الملائمة للحكومة والبرلمان بغية تأدية اعمالهما بفعالية واقرار القوانين الاساسية في العراق.

وفي خبر اخر نقلت الصحيفة عن الملا بختيار رئيس وفد الاتحاد الوطني الكردستاني الى مؤتمر منظمة الاشتراكية الدولية الذي عقد في كيب تاون بجنوب افريقيا قوله ان من المقرر ان يقوم رئيس المنظمة بزيارة الى اقليم كردستان للاطلاع عن كثب على المسألة الكردية ومسألة حق تقرير المصير ويتبادل مع الاحزاب والقوى الكردية الاراء حول هذه المسألة. واضاف بختيار ان المؤتمر تناول قضايا ثلاثة شعوب هي الشعب الكردي والشعب الفسطيني وشعب البوليساريو باعتبارها اهم المشاكل القائمة عالميا.

وكتبت صحيفة "هولير" اليومية ان جميع القوى الكردستانية التي اجتمعت السبت في منتجع صلاح الدين طالبت بالغاء قرار تشكيل قيادة عمليات دجلة. واضافت الصحيفة ان الاجتماع الذي ترأسه رئيس الاقليم مسعود بارزاني شارك فيه قادة الاحزاب الكردستانية ورئيس البرلمان ونائب رئيس الحكومة ووزارة البيشمركة والداخلية والقادة العسكريون، واضافت الصحيفة ان المجتمعين اتفقوا على دعم قرار مجلس محافظة كركوك الرافض لتشكيل هذه القيادة، واعتبروا مثل هذه القرارات خطرا على الوضع الامني في المناطق المتنازع عليها .

وفي خبر اخر اشارت الى ان وزارة المالية في اقليم كردستان عممت قراراً جديداً يتضمن تعديلاً اخر في قانون تقاعد الموظفين في ادارات الاقليم. واضافت ان القرار تضمن السماح للموظفين ممن لا تقل خدمتهم عن الخمسة عشر عاما بالتقاعد وان القرار منح الوزراء ورؤساء الهيئات غير المرتبطة بوزارات الاقليم مباشرة سلطة الموافقة على طلبات المتقدمين.

XS
SM
MD
LG