روابط للدخول

روسيا: عقوبات أميركا على سوريا وإيران تضرّ مصالحنا


ذكر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف السبت أن العقوبات الأميركية المفروضة على سوريا وإيران تضر بالمصالح الاقتصادية الروسية. وقال لافروف متحدثاً للصحافيين في مدينة فلاديفوستوك الروسية على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادي لآسيا والمحيط الهادئ (أيبك) التقى خلالها نظيرته الأميركية هيلاري كلينتون:
"إن هذه العقوبات الأميركية أحادية الجانب على سوريا وإيران تمتد بشكل متزايد إلى خارج الأراضي المستهدَفة. وهي الآن تؤثر بشكل مباشر على المصالح التجارية الروسية وخاصة المصارف الروسية."
وفي انتقاده لمواقف القوى الغربية إزاء الأزمة السورية، قال وزير الخارجية الروسي "لقد قرروا التحرك من تلقاء أنفسهم، وبدوننا. والآن، بعد عام ونصف العام، عندما وجدوا أن العقوبات أحادية الجانب غير ذات جدوى فهم يحاولون اتهام روسيا والصين وغيرهما من الدول التي لا تريد الموافقة على عقوبات ضد سوريا في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة يحاولون اتهامها بعرقلة وحدة المجتمع الدولي. كان ينبغي التفكير في الوحدة منذ البداية وليس محاولة تقديم هذه الوحدة باعتبارها مطلباً على الجميع الانضمام إلى ما جرى تقريره من قبل شخصٍ بمفرده دون أي نقاش مع الشركاء"، بحسب تعبيره.
إعداد وتقديم النشرة: ناظم ياسين
XS
SM
MD
LG