روابط للدخول

دهوك تحيي يوم الشباب العالمي


جانب من مهرجان الشباب في دهوك

جانب من مهرجان الشباب في دهوك

نظم معهد دهوك للشباب مهرجانا بمناسبة يوم الشباب العالمي تحت شعار (معا لتنمية كوردستان بمشاركة الشباب) بمشاركة جمع غفير من الشباب من كلا الجنسين.

احمد سعدون مدير المعهد اوضح ان هذا المهرجان يسعى الى تحقيق مجموعة من الاهداف ابرزها "توعية الشباب بواجباتهم تجاه وطنهم وشعورهم بالمسؤولية الملقاة على عاتقهم تجاه بلدهم، باعتبارهم من سيتحمل المسؤولية من الجيل الحالي".

واوضح احمد سعدون: مازالت العادات والتقاليد والاديان والسياسة والمجتمع بشكل عام تشكل عوائق كبيرة امام الشباب وتمنعهم من التحرك بحرية وتحد من طاقاتهم.

اسماعيل طاهر مدير المراكز الثقافية في دهوك اوضح ان هنالك اعدادا كبيرة من الشباب في محافظة دهوك يعانون من مشاكل عدة ابرزها عدم حصولهم على فرصة عمل لذا ينبغي على الدولة وضع استراتيجية خاصة لأستيعاب الشباب الذين يعيشون بدون هدف.

رشا الموسوي من منظمة الند لدمقرطة الشباب اوضحت: يعاني الشاب من القيود تالتي يفرضها المجتمع على الحريات الشخصية ومن عدم توفر فرص عمل، والزواج القسري، وخاصة بالنسبة للبنات.

ودعت الموسوي المنظمات المدنية الى السعى لتطوير هؤلاء الشباب وتوعيتهم لأن المشاكل التي يعانون منها هي مشاكل اجتماعية ومجتمعية بالدرجة الأولى.

الى ذلك قال الناشط المدني بيار احمد: ان على منظمات المجتمع المدني ان تعمل على توعية الشاب بخصوص كيفية التعامل مع التكنولوجيا بطرق علمية وبشكل يجعل هؤلاء الشاب يتوجهون الى التطور والتقدم.

يذكر ان حكومة اقليم كردستان قد خصصت (30) يوما للاحتفال بيوم الشباب العالمي وقد جرت العديد من النشاطات في مدن اقليم كردستان بهذه المناسبة من ضمنها مهرجان دهوك.

XS
SM
MD
LG