روابط للدخول

أعلن وزير السياحة والآثار لواء سميسم تخصيص مليار دينار لتأهيل منفذ الشيب الحدودي لاستقبال الزوار من إيران لتنشيط حركة السياحة الدينية في المحافظة، و شدد الوزير كذلك خلال مؤتمر صحفي عقده خلال زيارته لمحافظة ميسان على اهمية النهوض بواقع السياحة والآثار لإنعاش الحياة الاقتصادية في المحافظة.

وأضاف سميسم: ان من اهم المواضيع المطروحة جعل منطقة الاهوار محميات بيئية، لتكون اماكن للجذب السياحي العالمي، فضلا عن تأهيل المحميات الطبيعية للطيور والحيوانات والحفاظ على التنوع البيئي في المحافظة.


في هذه الاثناء أكد مدير دائرة الآثار في ميسان مرتضى هاشم ان الدائرة تعاني من نقص شديد في الآليات ووسائل التنقيب، معربا عن أملة في ان تقوم وزرة الآثار بإعادة افتتاح متحف ميسان الذي أغلق عام 1991 وزيادة التخصيصات المالية .

هذا وقرر وزير الاثار والسياحة وبالتنسيق مع حكومة ميسان المحلية تأهيل سوق العمارة الكبير الذي يشكل احد المواقع التراثية في العراق، وانشاء متحف اثاري يجمع الآثار العائدة للمحافظة، ومايعثر عليه في مواقع التنقيب الجارية، فضلا عن تخصيص عدد من الدرجات الوظيفية لهذا الغرض .

وجاءت زيارة وزير السياحة والآثار لواء سميسم الى محافظة ميسان للاطلاع على المواقع الاثارية والسياحية فيها ، ضمن سلسلة زيارات للوزير تشمل النجف وكربلاء وواسط وذي قار.

XS
SM
MD
LG