روابط للدخول

نائب: 400-500 دولار نصيب كل أسرة عراقية


عراقيون دون مستوى الفقر

عراقيون دون مستوى الفقر

قالت وزارة التخطيط والتعاون الانمائي ان الحكومة ستوزّع على المواطنين ما نسبته 25% من الفائض المتأتي من ايرادات النفط، بعد الانتهاء من سداد العجز المالي في الموازنة التكميلية للعام الحالي التي لم تقر حتى الان في مجلس النواب.
واكد المتحدث بإسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي في حديث لأذاعة العراق الحر انتهاء وضع آليات صرف فائض بيع النفط، لافتاً الى ان الوزارة لم تحدد المبالغ التي ستصرف لعموم المواطنين دون استثناء.

ويقول عضو لجنة النفط والطاقة النيابية عواد العوادي ان مبلغ 400-500 دولار يوزع لكل اسرة عراقية هو مبلغ مناسب بالمقارنة مع حجم الفائض النفطي الذي وصل الى عشرة مليارات.
وفي هذا السياق استبعد عضو اللجنة المالية النيابية امين هادي عباس وجود الامكانية الفعلية لتوزيع مثل هذا المبلغ لكل اسرة، لوجود عجز في الموازنة التكملية لهذا العام ستسدد من فائض ايرادات بيع النفط.

من جهته، لم يبدُ المواطن فهد جواد متفائلاً بامكانية ان يتحول مقترح توزيع أموال لكل عائلة عراقية الى واقع حال، متسائلاً عن سبب توزيع هذه المبالغ في هذا الوقت تحديداً؟
يشار الى ان نسبة الفقر في العراق وبحسب احصاءات وزراة التخطيط تبلغ 23%، اي ان هناك نحو سبعة ملايين مواطن عراقي يعيشون تحت مستوى خط الفقر.

XS
SM
MD
LG