روابط للدخول

النجف: فتوى تُحرّم بيع السلاح الى جهة مجهولة


الشيخ علي، نجل المرجع الديني بشير النجفي

الشيخ علي، نجل المرجع الديني بشير النجفي

اصدر المرجع الديني الشيخ بشير النجفي فتوى تُحرِّم على المواطنين بيع السلاح الى جهة مجهولة او خارجية في مناطق وسط وجنوب العراق.
وقال نجل المرجع النجفي الشيخ علي في تصريح لاذاعة العراق الحر ان الفتوى جاءت بعد ورود معلومات بقيام اشخاص مجهولين بشراء اسلحة من اصحابها باسعار مغرية في مدن الوسط والجنوب، وتهريبها الى اماكن مجهولة، مشيراً الى ان الفتوى تم اصدارها إثر خشية المرجعية من احتمال وقوف مخططات خارجية وراء عمليات البيع تلك، مضيفا ان الاموال التي تجنى منها تُعد محرّمة ايضاً.

وفي الشارع النجفي، أعرب مواطنون تحدثت إليهم إذاعة العراق الحر عن ترحيبهم بإصدار الفتوى، وهي ليست الاولى من نوعها، مُبدين خشيتهم من وجود مخططات ارهابية محتملة تقف وراء مشروع اخلاء مناطق الوسط والجنوب من السلاح. ويقول المواطن ابو باسم ان دولاً خارجية، لم يسمَّها، تقف وراء مثل هذه المخططات، مُطالباً بوجود قطعة سلاح في كل بيت على الاقل لدواعٍ لم يفصح عنها، فيما يرى المواطن ابو اكرم ان السلاح يجب ان يكون بيد الدولة حصراً، ويقول ان المشروع لو كان حكومياً لما عكس مخاوف لدى المواطنين.

وفي الوقت الذي أُعلِن في محافظات مجاورة عن القاء القبض على اشخاص بحوزتهم كميات كبيرة من الاسلحة معدة للتهريب، لم تفصح الحكومة المحلية في النجف لغاية الآن عن حالات مماثلة.

XS
SM
MD
LG