روابط للدخول

"العالم" البغدادية: تعرّض الرئيس التركي لمحاولة اغتيال بالسم


ذكرت صحيفة "الدستور" أن أغلبية الضباط الراغبين بالعودة الى الجيش العراقي هم من الذين ينتمون الى فدائيي صدام والذين كانوا يقاتلون ضد الحوثيين في اليمن. وبالنسبة للتعديل الجديد على قانون المساءلة والعدالة فقد كشف رئيس لجنة المصالحة والمساءلة النيابية قيس الشذر في تصريح للصحيفة عن ان ذلك التعديل يتضمن شمول اعضاء قيادات اعضاء الفروع بالقانون على ان يحال على التقاعد، بينما يُعاد الاعضاء واعضاء الفرق واعضاء قيادات الشعب الى وظائفهم من دون ان يتبوأوا مراكز ادارة او مناصب عليا.

وحول ما يوصف بالموقف الجديد لحزب الدعوة الاسلامية من النظام السوري، بوقوفه إلى جانب الشعب السوري في نضاله، تنشر صحيفة "المشرق" رأي النائب عن ائتلاف "دولة القانون" ابراهيم الركابي الذي اشار الى ان مدة الاقتتال وسفك الدماء وقتل الابرياء من ابناء الشعب السوري قد طالت، والذين هم ضحايا بين سلاح النظام الحاكم في سوريا وبين من يسمون بالمعارضة، خاصة اولائك الذين دخلوا الى سوريا من دول اخرى بحسب الركابي. فيما ينتقد النائب فالح الزيادي وجود الحزب الواحد في سوريا وانعدام التحولات الديمقراطية فيها. ملفتاً الى ان حزب الدعوة قد اتخذ هذا المنطلق باتجاه دعم الشعوب وجعلها تحدد مصيرها بنفسها، وعدم دعم الحكام غير المرغوب فيهم من قبل شعوبهم.

فيما تابعت صحيفة "العالم" الأنباء التي ترددت عن تعرض الرئيس التركي عبد الله غول لمحاولة اغتيال بالسم، إذ اشارت الى ان مصدراً موثوقاً في القصر الجمهوري التركي قد اكد لها صحة تلك الانباء بالرغم من النفي الذي أصدرته رئاسة القصر في وقت سابق، ويوضح المصدر في حديث للصحيفة أن الرئيس التركي أغمي عليه جراء تناوله طعاماً مسموماً قبيل زيارته المقررة الى قرغيزستان، ما اضطره لإلغاء الرحلة وخضوعه للعلاج في موطنه، مرجحاً كونها عملية اغتيال، خصوصا وأن هذه الحالات قد تكررت كثيرا في تركيا مع رؤساء سابقين.

XS
SM
MD
LG