روابط للدخول

500مليون دينار من وزارة الشباب لاتحاد الكرة العراقي


المنتخب العراقي لكرة القدم

المنتخب العراقي لكرة القدم

في ضوء الازمة المالية التي يواجهها اتحاد كرة القدم والاستحقاقات الخارجية للمنتخب الوطني، قدمت وزارة الشباب والرياضة منحة مالية الى الاتحاد بقيمة 500 مليون دينار لتغطية تكاليف معسكر المنتخب في كوريا الجنوبية واجراء مبارتيه مع اليابان واستراليا ضمن التصفيات الاخيرة المؤهلة الى كاس العالم في البرازيل عام 2012.

الاتحاد الذي اعلن عن خواء ميزانيته قبل شهر طرق مؤخرا ابواب عدة جهات مسؤولة وكانت اخرها زيارة قام بها وفد يمثله لنائبي رئيس الوزراء صالح المطلك وروج نوري شاويس اللذين وعدا الاتحاد بتقديم الدعم المالي له.

وقد بين وزير الشباب والرياضة جاسم محمد جعفر ان المبلغ حدد من موازنة الوزارة وهو ليس بمبلغ قليل وستقوم الوزارة بزيادة الدعم عند الضرورة .
ويشير مدير القسم الرياضي في صحيفة المدى اياد الصالحي الى غياب التخطيط في اتحاد كرة القدم ، وهو يرى انه لاجدوى من تقديم الاموال في ظل غياب التخطيط الذي يؤدي بالمقابل الى هدر في الاموال.
وينتقد الصالحي معسكر المنتخب في كوريا الذي سيفتقرالى اقامة مباريات تجريبية مع فرق قوية ، وكذلك عدم وجود ضوابط صارمة بحق المدرب زيكو المبتعد حاليا عن تدريب المنتخب حيث اناط المهمة بمساعديه.
الى ذلك بين عضو اتحاد القدم كامل زغير بان المبلغ الممنوح من قبل وزارة الشباب والرياضة لايسد جميع النفقات ، واكد بانه ستجرى مباراة تجريبية مع احد الفرق المتقدمة في كوريا اذا ما اخفقنا اقامة مباراة مع سنغافورة او تايلند. اما ما يتعلق باللاعبين المحترفين في الاندية العربية والاجنبية اوضح زغير انه سيتم تفريغهم من قبل انديتهم قبل خمسة ايام من اقامة المباريات.

يشار الى ان المنتخب العراق سيخوض مباراته المقبلة مع اليابان في الحادي عشر من شهر ايلول الجاري في مدينة سايتاما في حين سيواجه المنتخب الاسترالي في 16 تشرين الاول المقبل في العاصمة القطرية الدوحة.

XS
SM
MD
LG