روابط للدخول

دهوك: ورشة عمل لأطباء شعبة الأمراض الانتقالية


دهوك: ورشة عمل اطباء الامراض الانتقالية

دهوك: ورشة عمل اطباء الامراض الانتقالية

نظمت شعبة الأمراض الانتقالية في المديرية العامة لصحة دهوك ورشة عمل شارك فيها 22 طبيبا من الذين يعملون في مجال الأمراض الأنتقالية.

الدكتور كاوة محمد مسؤول شعبة الأمراض الأنتقالية اوضح ان الهعدف من وراء الورشة هو "تعزيز قابليات الأطباء العاملين في مجال الرصد الوبائي بشكل يتلاءم مع التغيرات الجديدة، التي طرأت في هذا المجال، وكيفية التعامل مع احدث الوسائل والادوية".

واشار الدكتور كاوة الى ان معظم الأمراض الانتقالية التي سجلت في المحافظة هذا العام عبارة عن حالات من الإسهال او التهاب الجهاز التنفسي الحاد، مؤكدا "لقد تخلصنا خلال السنوات الماضية من الكثير من الامراض الانتقالية مثل شلل الأطفال والملاريا بعد ان كانت مستوطنة في محافظة دهوك، وذلك بفضل حملات التلقيح المنتظمة التي نقوم بها سنويا".

الدكتور سنان يوسف مدير مركز بجيل الصحي واح المشاركين في الورشة قال "ان مثل الورش ضرورية ليس للاطباء فحسب وانما لكل الكوادر الصحية وذلك للتعامل مع هذه الأمراض بشكل ايجابي".

واوضح قوله "ان هنالك حاجة ماسة الى التوعية ونقل المعلومات وطريقة نقل هذه المعلومات الى المواطنين، لكي تتم السيطرة على الامراض بسهولة، لكن المشكلة في التوعية ونقل المعلومات".
الدكتورة برشين عبد المجيد أحدى المشاركات في الورشة قالت "هذه الورشة مهمة لأننا نواجه حالات غريبة من القرى والمناطق البعيدة ونحتاج الى تجديد معلوماتنا".

XS
SM
MD
LG