روابط للدخول

"السياسة" الكويتية: الوضع الصحي للرئيس العراقي جلال طالباني ليس جيداً


عناوين معظم الصحف السعودية دارت حول الانباء التي تحدثت عن اعدام معتقلين سعوديين في العراق، إذ اوردت صحيفة "الحياة" تأكيد مصدر في السلطة القضائية العراقية وجود سعوديين من بين المعدومين.

فيما نقلت صحيفة "الشرق" عن مسؤول العلاقات الثنائية والقانونية في السفارة العراقية، لدى السعودية، الدكتور معد العبيدي أن ما يتم تداوله عن إعدام معتقلين سعوديين في السجون العراقية مجرد اجتهادات وتنبؤات صحافية.

السفير العراقي لدى الرياض غانم الجميلي هو الآخر، وفي اتصال اجرته معه صحيفة "الوطن"، اكد عدم ورود أي تأكيد أو نفي من السلطات العراقية حول إعدام سعودي هناك، مبيناً أن الإجراءات في العراق تأخذ وقتاً حتى يتبين الخبر.

هذا واضافت "الوطن" ان رئيس الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان في السعودية الدكتور مفلح القحطاني دعا السلطات العراقية إلى إعادة النظر في الأحكام الصادرة ضد بعض السجناء السعوديين بالإعدام، لافتاً إلى أن بعض تلك الأحكام صدرت في ظل ظروف لا تتوافر فيها ضوابط المحاكمة العادلة، على حد وصف القحطاني.

في سياق آخر نشرت صحيفة "السياسة" الكويتية ما كشفت عنه مصادر كردية مطلعة من ان الوضع الصحي للرئيس العراقي جلال طالباني ليس جيداً وهو ما دفع بعض المسؤولين العراقيين خلال الايام القليلة الماضية الى زيارته في مقر اقامته بألمانيا، وبدا الأمر (بحسب الصحيفة) وكأنه محاولة لتوديع الرئيس أكثر من الاطمئنان عليه أو مشاورته بشأن الخلافات الداخلية وتطورات المنطقة.

هذا وفي خبر آخر، اوضح وزير الاتصالات العراقي السابق محمد علاوي في تصريح لصحيفة "الشرق الاوسط" أن إقالته جاءت نتيجة إعتراضه على تدخلات رئاسة مجلس الوزراء في عمل وزارته. وكشف انه بعث برسالة الى رئيس مجلس الوزراء نوري المالكي بسبب تدخلات الاخير في شؤون الوزارة على مستوى فصل موظفين مهنيين أكفاء وبدرجات عالية وتعيين آخرين بلا كفاءة بدلاً منهم دون استشارته أو أخذ رأيه.

XS
SM
MD
LG