روابط للدخول

النجف تنتقد تعديل قانون مجالس المحافظات


جلسة لمجلس محافظة النجف

جلسة لمجلس محافظة النجف

انتقد مجلس محافظة النجف في جلسته (الاربعاء) التعديلات الاخيرة التي اجرتها لجنة الاقاليم والمحافظات بمجلس النواب على قانون مجالس المحافظات غير المنتظمة باقليم رقم 21 لسنة 2008 والتي اقرت فيها تقليص صلاحيات المجالس المحلية التشريعية وجعل مهامها رقابية وادارية بحتة.

وبيّن رئيس اللجنة القانونية في مجلس محافظة النجف فاروق الغزالي في حديث لاذاعة العراق الحر ان هذا التقليص يعد قتلاً لمجالس المحافظات وجعلها مجالس شكلية فقط، مطالبا بضرورة توسيع صلاحياتها التشريعية او الغائها نهائياً.

فيما اعرب اعضاء اخرون ومنهم رئيس اللجنة الامنية في المجلس لؤي الياسري عن خشيتهم من ان يحفز هذا القرار المحافظات غير المنتظمة باقليم للمطالبة باقامة اقاليم مستقلة نظراً للصلاحيات التشريعية الواسعة التي يتمتع بها اقليم كردستان، وعلى حد تعبيره.

من جهته يقول الاعلامي محمد الخزاعي ان التعديل الاخير للقانون في تقليص الصلاحيات التشريعية للمحافظات او الغائها نهائياً لا يصب بصالحها وسيؤخر من عمليات البناء والاعمار فيها.

يذكر ان مجلس الوزراء وافق (الثلاثاء) على التعديلات الاخيرة على مشروع قانون تعديل قانون مجالس المحافظات غير المنتظمة باقليم وتم تحويله الى مجلس النواب للتصويت عليه.

XS
SM
MD
LG