روابط للدخول

الجمهور الكروي يتطلع الى نتائج طيبة من منتخب ناشئة العراق


منتخب ناشئة العراق

منتخب ناشئة العراق

نتابع في "المشهد الرياضي" لهذا الاسبوع استعدادات منتخب ناشئة العراق لكرة القدم بعد انتهاء معسكره التدريبي في السليمانية وثقة اللاعبين باحراز نتيجة طيبة في بطولة كأس العالم للناشئين التي ستستضيفها الامارات. كما نلتقي رئيس البعثة العراقية الى بارالمبياد لندن للرياضيين ذوي الاحتياجات الخاصة الذي توقع فوز العراق بثلاثة اوسمة على الأقل. ولكن نستهل الحلقة كالعادة بهذا الشريط من الأخبار المحلية.

ـ أكد مهتمون بالشأن الكروي ان فريق اربيل فاز بلقب الدوري للموسم الحالي عن جدارة واستحقاق بعد ان توفرت له مستلزمات الفوز وخاصة حرص الادارة على الجانب الاحترافي وتأمين البنى التحتية ، بما في ذلك امتلاك نادي اربيل ملعبا خاصا يتميز به عن جميع الأندية الأخرى. وقال المدرب يحيى علوان في حديث صحفي ان فوز اربيل بلقب الدوري كان متوقعا من جميع المتابعين مشيرا الى ان عامل البنى التحتية يسهم بأكثر من 50 في المئة من نجاح الفريق.

ـ فاز مهاجم القوة الجوية حمادي احمد بلقب هداف دوري النخبة العراقي للموسم 2011 ـ 2012 بعد تسجيله سبعة وعشرين هدفا في ثماني وثلاثين مباراة. واعرب حمادي عن سعادته بهذا اللقب الجميل ، على حد تعبيره.

ـ اعلن الاتحاد العراقي لكرة السلة ان الاتحاد العربي وافق على اقامة بطولة العرب السلوية في محافظة دهوك. وقال رئيس الاتحاد حسين العميدي ان الاستعدادات متواصلة لاستضافة البطولة بمشاركة المنتخبات العربية حسب شروط الاتحاد العربي. وتقام بطولة العرب السلوية في الفترة من 15 الى 25 ايلول المقبل.

ـ اعلنت لجنة خماسي الكرة مفاتحة المدرب الايراني علي رضائي لقيادة المنتخب الوطني في بطولة آسيا. وقال رئيس اللجنة نعيم صدام ان رضائي مدرب معروف ومحاضر معتمَد من الاتحاد الآسيوي. واضاف ان رضائي سيباشر مهمة تدريب المنتخب الوطني استعداد لبطولة آسيا العام المقبل ولكن الاستحقاقات المتباعدة تحول دون تسمية اعضاء المنتخب في الوقت الحاضر.

ـ يواصل المنتخب الوطني للسباحة فئتي الشباب والمتقدمين استعداداته للمشاركة في بطولة العالم في تشرين الثاني المقبل. وقال رئيس الاتحاد المركزي للسباحة سرمد عبد الاله ان منتخب العراق الشبابي دخل معسكرا تدريبيا ثانيا في الامارات بعد معسكره الأول في الكويت استعدادا للمشاركة في بطولة العالم في تركيا مطلع تشرين الثاني. ويتطلع المنتخب الوطني للمتقدمين الى المشاركة في بطولة العرب التي يستضيفها الاردن نهاية آب.

ـ أعلن الاتحاد المركزي لكرة القدم ان المنتخب الوطني سيقيم معسكره التدريبي في ماليزيا بدلا من كوريا الجنوبية لعدم حصول الموافقات المطلوبة للسفر الى كوريا.
وكان المدرب البرازيلي زيكو استدعى سبعة وعشرين لاعبا للمشاركة في المعسكر التدريبي استعدادا لخوض مباراة مهمة امام نظيره الياباني في الحادي عشر من ايلول المقبل ضمن الجولة الثالثة للدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2014 في البرازيل. وسبق للمنتخب ان تعادل مع الاردن وعمان.

ضوء على قضية

انهى منتخب ناشئة العراق لكرة القدم معسكرا تدريبيا في محافظة السليمانية استمر عشرة ايام خاض خلالها عددا من المباريات التجريبية مع فرق المحافظة ، ضمن استعدادات المنتخب لخوض المرحلة الحاسمة من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى مونديال كأس العالم للناشئين في الامارت. ويتطلع الجمهور الكروي الى فوز ينهي صيام المنتخبات الكروية العراقية. وأعرب اللاعبون الذين تحدثوا لمراسل المشهد الرياضي في السليمانية آزاد محمد عن تفاؤلهم بتحقيق نتيجة طيبة.

علي هادي المدير الاداري لمنتخب ناشئة العراق اكد ان المنتخب وصل الى الجاهزية القصوى وباتت التشكيلة والتركيبة النهائية للفريق التي ستخوض التصفيات واضحة. ونوه بان في هذا المنتخب عددا من الخامات الواعدة التي تبشر بمستقل كروي عراقي واعد.

موفق حسين المدير الفني للمنتخب اوضح للمشهد الرياضي ان الجهاز التدريبي دعا 30 لاعبا لهذا المعسكر وسيتم اختيار 25 لاعبا منهم. واضاف حسين ان الفريق سيقيم معسكرا اخر في تركيا او اوكرانيا قبل خوض التصفيات .

مدرب حراس المرمى شيت جاسم شدد على ضرورة الاهتمام بحراس المرمى ، النقطة الاضعف في المنتخبات العراقية ، من خلال الاستعانة بخدمات وخبرات تدريبية عراقية واجنبية والابتعاد عن المحسوبية .

وابدى لاعبو منتخب ناشئة العراق تفائلا بتحقيق نتيجة ايجابية في هذه التصفيات وافراح الشارع الرياضي العراقي التواق دائما للنتائج الكروية الجيدة.

وقال اللاعب احمد ماجد واللاعب سجاد حسين ان المنتخب العراقي سيخوض اولى مباريات مجموعته ضد عمان في الحادي والعشرين من ايلول المقبل متوقعا احراز نتيجة طيبة.

تضم مجموعة العراق في التصفيات الى جانب عمان كلا من استراليا وتايلندا. وقسمت الفرق الآسيوية المشاركة في هذه التصفيات التي تقام في طهران الى اربعة مجاميع يترشح فريقان عن كل مجموعة للتنافس على اربع بطاقات عن قارة آسيا .

العراق في بارالمبياد لندن

وصلت بعثة اللجنة البارالمبية العراقية الى العاصمة البريطانية للمشاركة في دورة بارالمبياد لندن التي تُقام من 29 آب الى 9 ايلول. وتضم البعثة العراقية تسعة وثلاثين عضوا بينهم تسعة عشر رياضيا يشاركون في سبع فعاليات رياضية ، كما اوضح رئيس البعثة قحطان النعيمي للمشهد الرياضي.

وتوقع النعيمي الفوز العراق بثلاثة اوسمة منوها بحضور رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي بارالمبياد لندن.

وأوضح النعيمي ان الفريق العراقي كان يأمل باحراز أكثر من ثلاثة اوسمة لولا الاصابات واستبعاد احد المشاركين لعدم التزامه بالمعسكرات التدريبية.

واضطرت البعثة العراقية الى الاعتماد على مواردها الخاصة بعد ان تأخرت وزارة المالية في دفع ما كان مخصصا لدعم مشاركة العراق في البارالمبياد ، كما افاد رئيس البعثة قحطان النعيمي في حديثه لمراسلة المشهد الرياضي ليلى احمد.

وكانت البعثة البارالمبية العراقية اقامت معسكرا تدريبيا في تركيا قبل التوجه الى لندن بهدف ايصال الرياضيين ذوي الاحتياجات الخاصة الى درجة الجاهزية المطلوبة.

الرياضة في العالم

ـ انهت السباحة الاميركية للمسافات الطويلة ديانا نياد على مضض محاولتها الرابعة لأن تصبح أول شخص يعبر مضيق فلوريدا بين كوبا والولايات المتحدة بدون قفص للحماية من اسماك القرش.

وقرر الطاقم المرافق للسباحة الاميركية انتشالها من ماء البحر بعد صراعها طيلة اكثر من يومين مع عاصفة هوجاء ولسعات قنديل البحر.

وكانت نياد تأمل بقطع المسافة البالغة مئة وستة وستون كيلومترا بين كوبا والولايات المتحدة سباحة قبل عيد ميلادها الثالث والستين الذي وافق يوم الأربعاء الثاني والعشرين من آب. ولكنها انهت المحاولة يوم الثلاثاء.

ـ اكد مسؤول في اللجنة الاولمبية الاردنية استبعاد ثلاثة من اعضاء الوفد الاردني الى دورة الألعاب البارالمبية في لندن بعد ان اعتقلتهم شرطة ايرلندا الشمالية بتهمة الاعتداء الجنسي. ونقلت وكالة فرانس برس عن المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه ان اللجنة قررت سحب الرياضيين الثلاثة واعادتهم الى عمان يوم الخميس.
وكان رباعان على الكرسي المتحرك ومدربهما مثلوا أمام محكمة في ايرلندا الشمالية لمواجهة تهم بينها الاعتداء الجنسي.

ـ يدافع الملاكم الياباني شينسوكي ياماناكا عن لقب مجلس الملاكمة العالمي بوزن الديك امام المكسيكي توماس روخاس في الثالث من تشرين الثاني المقبل. كما سيدافع الياباني توشي يوكي ايغاراشي عن لقب مجلس الملاكمة العالمي بوزن الذبابة امام الارجنتيني نستور نرفيس. وسيُقام النزالان في يوم واحد ويذهب ريعهما لضحايا الزلزال الذي ضرب اليابان في آذار العام الماضي.

ـ حطم لاعب التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني عالميا كل مضاربه بعد ان خسر لقاء المدالية البرونزية في اولمبياد لندن امام الارجنتيني خوان مارتن ديل بوترو. وقال رئيس اللجنة الاولمبية الصربية فلادي ديفاتش ان ديوكوفيتش حطم مضاربه غضبا بعد المباراة.

ـ اتهم نادي سبارتاك موسكو الفائز بلقب الدوري الروسي تسع مرات مجهولين من مشجعي منافسه في مباريات الملحق لدوري ابطال اوروبا نادي فنربقجة التركي باختراق موقعه الالكتروني وتوجيه تهديدات بالعنف.

وكان سبارتاك موسكو فاز على فنربقجة في مباراة الذهاب التي جرت في موسكو يوم الثلاثاء بهدفين مقابل هدف واحد بعد ان احرق مشجعو النادي الروسي صورة لمؤسس الجمهورية التركية كمال اتاتورك.

XS
SM
MD
LG