روابط للدخول

وفد من البنك الدولي يزور بغداد


مدخل مقر البنك الدولي في واشنطن

مدخل مقر البنك الدولي في واشنطن

كشف البنك المركزي العراقي عن زيارة مرتقبة لنائبة رئيس البنك الدولي للشرق الاوسط وشمال افريقيا إنغر أندرسون للتباحث حول السياسية النقدية العراقية، فضلاً عن بعض مشاريع التنمية الرامية للحد من الفقر.

وبين نائب محافظ البنك المركزي العراقي مظهر محمد صالح ان المسؤولة الدولية ستصل بغداد في مطلع الشهر المقبل، نافياً في نفس الوقت ان يكون هناك اي ربط بين زيارتها والإتهامات الاميركية الاخيرة للعراق بمساعدة ايران لتجاوز العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها.

الى ذلك بين المتحدث باسم وزارة التخطيط والتعاون الانمائي عبد الزهرة الهنداوي ان من المتوقع ان يبحث وفد البنك الدولي خلال الزيارة اخر المستجدات على صعيد استراتيجية العراق لمكافحة الفقر التي قدم البنك الدولي فيها كل الدعم اللوجستي والفني، فضلاً عن التباحث مع العراق فيما يخص الخطة الخمسية للتنمية.

من جهته رحب عضو اللجنة المالية في مجلس النواب هيثم الجبوري بهذه الزيارة، مؤكداً ان البنك الدولي شريك مهم، وكان له دور كبير في تخفيض وجدولة الكثير من الديون على العراق.

يشار الى ان رئيس الوزارء نوري المالكي كان قد بحث مع وفد البنك الدولي وصندوق النقد الدولي الذي زار بغداد قبل عطلة عيد الفطر، مسالة التنمية والسياسية النقدية العراقية، وتم الاتفاق على تبادل الزيارات بين الجانبين.

XS
SM
MD
LG