روابط للدخول

مدينة المتنبي تشكو سوء الخدمات


تجمّع للمياه الآسنة في مدينة النعمانية

تجمّع للمياه الآسنة في مدينة النعمانية

أبدى سكان مدينة النعمانية استياءهم من سوء الخدمات المقدمة للمدينة، وبخاصة بعد تباطؤ العمل في مشروع الصرف الصحي الذي تنفذه وزارة البلديات والاشغال كواحد من اكبر المشاريع الخدمية.

ويقول قائمقام مدينة النعمانية محمد عيدان الوائلي ان المشروع الذي احالته وزارة البلديات الى احدى الشركات منذ اكثر من سنتين بكلفة تزيد عن 23 مليار دينار، تبلغ نسبة انجازه 8% في الوقت الحالي، ما ادى الى توقف المشاريع الخدمية الاخرى من تبليط وأرصفة ومد شبكات الماء والكهرباء والاتصالات، وبالتالي أدى ذلك الى تذمر الأهالي، وأشار الى وزارة البلديات تعتزم سحب العمل من الشركة المنفذة واحالته الى شركة اخرى.

وتقع مدينة النعمانية على بعد 40 كم شمال الكوت، وفيها ضريح الشاعر ابو الطيب المتنبي، ومنه سميت بأسمه وتتميز بطابعها الزراعي واستقرارها الامني، الا انها تعاني من تراجع كبير في خدماتها.
ويقول المواطن محمد القريشي أن هنالك تراجعاً كبيراً في الخدمات المقدمة لابناء المدينة حيث تنتشر البرك والمستنقعات والاتربة التي اثرت على حركة المواطنين وتنقلاتهم اضافة الى تأثيراتها البيئية.

من جهته يقول معاون محافظ واسط للشؤون الفنية صبيح لفتة فرحان ان مدينة النعمانية نالت تخصيصاتها المالية وفقا لكثافتها السكانية ونفذت فيها مشاريع، الا ان تلكؤ مشروع الصرف الصحي من قبل احدى الشركات ادى الى تراجع الخدمات في مركز المدينة.

XS
SM
MD
LG