روابط للدخول

"جاودير" الكردية: وزير الأوقاف يعمل على خدمة الأحزاب الإسلامية


ذكرت صحيفة "جاودير" ان وزير الاوقاف في حكومة اقليم كردستان والذي ينتمي الى احد الاحزاب الاسلامية يعمل على خدمة هذه الاحزاب من خلال استخدام اموال الحكومة. واضافت الصحيفة ان العمل جار على افتتاح المزيد من المدارس الاسلامية ومراكز قراءة القرآن في مناطق السليمانية وكرميان بمساعدة وزارة الاوقاف والشؤون الدينية وان الاحزاب الاسلامية تسيطر على هذه المدارس والمراكز من خلال اعضائها المدرسين والمعلمين وانها تحولت الى معاهد لتخريج كوادر هذه الاحزاب.

وتناولت صحيفة "روداو" اتهامات وزير الموارد الطبيعية في اقليم كردستان لزعيم حركة التغيير نوشيروان مصطفى ببيع ارض وثروات الاقليم في المزاد وان تعديل العقود النفطية قد تم بتعليمات نوشيروان مصطفى. واضافت الصحيفة ان الوزير هورامي اشار في اتهامه الى ان نوشيروان مصطفى كان يشرف خلال فترة ادارة السليمانية السابقة على العقود النفطية وان العقود السابقة وقعت بتوجه منه، فيما نفى رئيس كتلة الحركة في البرلمان الكردستاني هذه الاتهامات.

وفي خبر اخر تقول الصحيفة ان ايران تقوم بسرقة نفط من حقل (النفط خانة) شمال ديالى. ونقلت الصحيفة عن سيد طالب محمد حسن رئيس مجلس المحافظة قوله ان ما صرح به نائب رئيس البرلمان العراقي عارف تيفور بخصوص سرقة ايران لنفط النفط خانة صحيح، واضاف ان ايران حسب تقديره تقوم بسرقة خمسة الاف برميل من هذا الحقل لقربه من الحدود الايرانية.

صحيفة "هولير" كتبت ان التحالف الكردستاني لن يقف صامتاً ازاء تصريحات حسين الشهرستاني العدائية. واضافت الصحيفة ان مؤيد الطيب المتحدث باسم كتلة التحالف الكردستاني في البرلمان العراقي انتقد بشدة تصريحات الشهرستاني الاخير والتي دعا فيها المسؤولين العراقيين الى خفض ميزانية الاقليم الى 13%. مؤكداً على ان هذه التصريحات لا تخدم العملية السياسية في البلاد وانها ستعمل على تعميق الخلافات القائمة بين الحكومة العراقية وحكومة الاقليم.

وتقول صحيفة "كوردستاني نوى" ان قانون الاستثمار في اقليم كردستان سيجري تعديله، موضحةً ان من المرجح ان يقوم التعديل الجديد بفصل مشاريع الاسكان بالكامل وان الحكومة ستقوم بالتعاقد مع الشركات لكل مشروع استثماري لضمان انجازه. واضافت الصحيفة ان التعديلات ستشمل مقترحا لجعل هيئة الاستثمار مرجعية لوضع السياسات الاستثمارية فيما تتولى بقية الجهات ذات العلاقة في الحكومة بمهمة التقييم والموافقة على المشاريع المقدمة.

XS
SM
MD
LG