روابط للدخول

"كوردستاني نوى": وفاة طفلين تعرّضا لعضات كلاب سائبة في باداوه


ذكرت صحيفة "هاولاتي" ان الاتحاد الوطني الكردستاني سلم حليفه الديمقراطي الكردستاني مشروعه لتعديل الاتفاق الاستراتيجي بين الحزبين. واشارت الصحيفة الى ان هذه الخطوة للاتحاد تأتي اثر التطورات الاقليمية والداخلية وتلبية لرغبة الطرفين في تعديل هذا الاتفاق الذي مضى على توقيعه خمس سنوات. واضافت الصحيفة ان الاتحاد الوطني قد بلور انتقاداته للاتفاق في اطار مشروع من سبع نقاط من اجل اعادة النظر في الاتفاق وتعديل بعض فقراته. ونقلت الصحيفة عن ازاد جندياني المتحدث باسم المكتب السياسي للاتحاد قوله ان المشروع المقدم يهدف الى معالجة نقاط الضعف والنواقص في صياغة الاتفاق الستراتيجي لان الاوضاع تغيرت ولذلك يجب ان ينسجم الاتفاق مع هذه الاوضاع.

من جهة أخرى تناولت الصحيفة قصف الطائرات التركية لاراضي الاقليم وقالت ان هذا القصف الحق بمواطني منطقة سفوح جبل قنديل خسائر مادية كبيرة تقدر بـ 200 الف دولار. واشارت الصحيفة الى ان القصف ادى ايضا الى جرح مواطنين كانا يعملان في حقل دواجن تعرض للقصف والتدمير. ونقلت الصحيفة عن عبد الرزاق بايز مدير ناحية ناودشت في سفح قنديل ان القصف شمل قرى بيرممكي وبردي وبران كما قتل القصف الكثير من الماشية اضافة الى حقل الدواجن.

وقالت صحيفة "خبات" ان عشرات الالاف من السواح من مدن العراق المختلفة قدموا الى اقليم كردستان وان الالاف منهم شكوا من عدم وجود فنادق وموتيلات كافية لاستيعابهم ما اضطر العديد منهم الى المبيت في الحدائق والمتنزهات، وطالب هؤلاء السواح من حكومة الاقليم والجهات السياحية فيه الاهتمام اكثر بالمناطق السياحية. ونقلت الصحيفة عن مدير سياحة حلبجة ان 25 الف سائح دخلوا منطقة حلبجة وهورامان واكد ان هؤلاء السواح لا يهتمون بنظافة المصائف التي يدخلونها بالرغم من ان الفرق السياحية المشكلة من قبل المديرية تعمل باستمرار على توزيع التعليمات بهذا الخصوص.

وتفيد صحيفة "كوردستاني نوى" اليومية بان حكومة الاقليم شكلت لجنة خاصة بالمشاريع المتأخرة الانجاز. ونقلت الصحيفة عن نائب رئيس حكومة اقليم كردستان عماد احمد قوله ان الحكومة تداولت مع محافظ السليمانية ورئيس البلديات والجهات ذات العلاقة من اجل معالجة وضع هذه المشاريع باسرع وقت بالرغم من ان بعضها لديها مشاكل في التصميم او في العقد او في المدة والميزانية، واضاف ان الحكومة منحت اللجنة صلاحيات لحسم الامر.

وتقول الصحيفة ايضا ان طفلين تعرضا الى هجوم كلاب سائبة في باداوه، توفيا في المستشفى بعد عشرة ايام من دخولها. ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم وزارة الصحة خالص قادر قوله ان عضة هذه الكلاب كانت قاتلة ولم تنفع معها العلاجات التي اعطيت الى الطفلين. واضاف ان هناك لجاناً جوالة قد شكلت من اجل تعقيب هذه الكلاب وقتلها.

XS
SM
MD
LG