روابط للدخول

اربيل: دورة تدريبية دولية لحكام كرة القدم ومدربي اللياقة البدنية


مؤتمر صحفي بمناسبة افتتاح الدورة التدريبية في اربيل

مؤتمر صحفي بمناسبة افتتاح الدورة التدريبية في اربيل

يقيم الاتحاد الدولي لكرة القدم (FIFA) بالتنسيق مع الاتحاد العراقي لكرة القدم ومكتب عمان الدولي دورة في اربيل تستمر خمسة ايام لحكام كرة القدم ومدربي اللياقة البدنية.

المعنيون في كرة القدم العراقية اكدوا اهمية هذه الدورة لتطوير مستوى الحكام سواء في اللياقة البدنية او في قانون كرة القدم.

ناجح حمود رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، اكد في كلمة له خلال مراسيم افتتاح الدورة حاجة العراق لمثل هذه الدورات واضاف "نحن بامس الحاجة في العراق الى مثل هذه الدورات واننا عندما ننجح في هذه الدورة انا متأكد ان الاتحاد الدولي ممثلا بمكتب تطوير غرب اسيا سيقف معنا في اقامة العديد من الدورات سواء على مستوى التحكيم او الادارة او التدريب او على مستوى العناوين الاخرى لكرة القدم، لذلك انا اعول على نجاح هذه الدورة في ان ترسم الاسس لاقامة دورات اخرى، نأمل اقامتها في اربيل او في اي مدينة اخرى في العراق".

الى ذلك قال اسماعيل حافي ممثل الاتحاد الدولي لكرة القدم ان الدورة ستسلط الضوء على المواد التعليمية المتطورة في قانون لعبة كرة القدم واضاف "تم العمل على ايجاد مواد تعليمية متطورة تعتمد على التحليل والتقييم والتفسير الموحد لمواد قانون اللعبة. وسيتم استخدامها في هذه الدورة من خلال هذه النخبة من المتميزين على مستوى العالم".

وأكد حمدي القادري أمين سر لجنة الحكام الرئيسة في الإتحاد السوري لكرة القدم اهمية هذه الدورة وقال في تصريحه لاذاعةالعراق الحر: "التحكيم يتطور دوليا بشكل سريع ويجب ان نواكب هذا التطور في قارة اسيا".

وستخصص ثلاثة ايام من الدورة للياقة البدنية ويومان للمحاضرات المقدمة من قبل محاضرين من الاتحاد الدولي لكرة القدم والاتحاد الاسيوي للكرة.

واشار طارق احمد امين سر الاتحاد العراقي لكرة القدم، رئيس لجنة الحكام في العراق ان العراق يشارك بثمانية حكام في الدورة واضاف في حديثه لاذاعة العراق الحر "هذه الدورة كبيرة جدا. المشاركون فيها من كل الدول العربية وغرب اسيا، وتقام لاول مرة في العراق ويشارك العراق في الدورة بخمسة محاضرين في كرة القدم و3 في اللياقة البدنية".

XS
SM
MD
LG