روابط للدخول

مساع لتوحيد مطالب القوى السياسية بالاصلاح في ورقة واحدة


رئيس لجنة الاصلاح ابراهيم الجعفري

رئيس لجنة الاصلاح ابراهيم الجعفري

اعلنت لجنة الاصلاح التي شكلها التحالف الوطني ان رئيس اللجنة ابراهيم الجعفري سيقوم بتحركات واسعة بعد عيد الفطر لتوحيد ورقة اربيل – النجف ومبادرة الرئيس طالباني، وورقة الاصلاح للتحالف الوطني، وعرضها على الكتل بورقة واحدة لمناقشتها.

وقال عضو اللجنة النائب عن ائتلاف دولة القانون شاكر الدراجي ان عدد النقاط في الورقة الموحدة سيصل الى سبعين وستعرض على الكتل السياسية لمناقشتها وايجاد الحلول بشأنها.

واضاف الدراجي في حديث لإذاعة العراق الحر ان غالبية الكتل السياسية رحبت بمساعي التحالف الوطني للإصلاح، مشيرا في الوقت ذاته الى ان "بعض القوى طالبت بضمانات لتنفيذ هذه الاصلاحات لكن التحالف الوطني يرى ان تنفيذها يحتاج لضمانات من الجميع وليس من طرف واحد".
في هذه الاثناء انتقدت النائبة عن ائتلاف العراقية لقاء وردي خطوة التحالف الوطني لتوحيد مطالب القوى السياسية في ورقة واحدة، ولفتت الى انها محاولة لكسب الوقت.

وشددت على "ان الكتل السياسية ستبحث عن بدائل اخرى لحل الازمة الراهنة في البلاد في حال اصر التحالف الوطني على تجاهل مطالب المجتمعين في اربيل والنجف".

الى ذلك رأى المتحدث باسم التحالف الكردستاني مؤيد الطيب "ان جميع الاطراف السياسية في البلاد مقتنعة حاليا بضرورة الحوار لحل الازمة"، لكنه دعا في الوقت ذاته ائتلاف دولة القانون لإبداء مرونة اكبر من اجل التوصل الى حلول مرضية للجميع.

وشدد الطيب على "ان فشل الحوارات الجارية حاليا لحل الازمة سيجبر القوى السياسية على العودة لخياراتها السابقة المتمثلة بحسب الثقة عن المالكي"، محذرا من "ان الفشل في التوصل لحلول قد يؤدي ايضا الى انهيار العملية السياسية برمتها".

XS
SM
MD
LG