روابط للدخول

"كوردستاني نوى":المشاكل بين اربيل وبغداد لم تصل بعد الى طريق مسدود


كتبت صحيفة هاولاتي ان رئاسة الادعاء العام في محافظة اربيل، قدمت مذكرة قانونية ضد عدد من المسؤولين الصحيين في المحافظة تتهمهم فيها بشراء واستخدام حقن الانسولين ذات النوعية المضرة بالصحة، التي قد ترفع نسبة السكر لدى مرضى السكري.

واضافت الصحيفة ان دائرة صحة المحافظة سلمت مستشفى ليلى قاسم المختص بمرضى السكري 6250 حقنة انسولين من هذا النوع ، فيما اعتبر مدير عام صحة المحافظة الامر يهدف الى ضرب مركزه شخصيا.

واضافت المذكرة ان الفحت المختبري، وتقرير مستشفى ليلى قاسم كشفا ان العقار ليس بالمواصفات المطلوبة وان تاثيراتها سلبية.

وفي خبر اخر كتبت هاولاتي ان مجموعة شركات ناليا العقارية طالبت حكومة الاقليم بدفع مبلغ 23 مليار دينار تعويضات عن حرق محطتها التلفزيونية اثناء احداث 17 شباط في السليمانية.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول القسم القانوني في المجموعة ريباز محمود قوله ان المجموعة رفعت شكوى قضائية في محكمة بداءة السليمانية منذ 18 شهرا تطالب فيها بالتعويضات عن الخسائر التي لحقت بتلفزيون ناليا خلال الاحداث ولكن دون فائدة. فيما اشار سكرتير مجلس الوزراء في الاقليم محمد قرداغي الى ان المحكمة اذا ما قررت منح المجموعة تعويضا فان الحكومة ستكون ملزمة بدفعه.

صحيفة كوردستاني نوى كتبت ان المشاكل بين اقليم كردستان وبغداد لم تصل بعد الى طريق مسدود. ونقلت الصحيفة عن كاروان جمال المسؤول في دائرة العلاقات الخارجية في حكومة اقليم كردستان ان اغلاق ممثلية حكومة الاقليم في بغداد لا يعني ان المشاكل مع بغداد قد وصلت الى طريق مسدود. واضاف ان وجود الممثلية في بغداد مسألة قانونية وان مسألة اغلاقها لم يصل الى يد حكومة الاقليم بشكل رسمي.

صحيفة خبات نقلت عن مؤيد طيب المتحدث باسم التحالف الكردستاني في مجلس النواب العراقي انه يستبعد ان يحصل لقاء بين بارزاني والمالكي بعد عطلة عيد الفطر المباركز واضاف ان ما يجري تداوله من انباء حول هذا اللقاء هو مجرد احاديث اعلامية، مشيرا الى ان اجتماع معارضي المالكي من اجل التداول في الازمة السياسية العراقية هو الاخر لم يحدد موعده بعد.

XS
SM
MD
LG