روابط للدخول

بيت الحكمة يحتفي بالمتميزين في البصرة


أقام بيت الحكمة في العراق صباح (الاربعاء) وبقاعة المركز الثقافي لنقابة الاطباء احتفالية لتكريم المتميزين والمبدعين البصريين ووسائل الاعلام التي رأى القائمون على التكريم انها تستحق ان يشار لها بما قدمته من خدمة للمجتمع والمواطنين العراقيين من خلال تبنيها لهمومهم ومشاكلهم.

وكرّم بيت الحكمة اذاعة العراق الحر من ضمن الاذاعات التي تميزت بنهجها المستقل وهو ما اشار اليه رئيس مجلس امناء بيت الحكمة الدكتور شمران العجلي الذي اشار الى ان مبادرة بيت الحكمة جاءت لتقييم التميز والكلمة الحرة والفكرة المعبرة عن الحرية والكرامة داخل العراق وان هذا ما وجده في اذاعة العراق الحر.

ويقول الاستاذ في كلية الفنون الجميلة والمخرج المسرحي الدكتور طارق العذاري ان تكريم بيت الحكمة للمتميزين ومنها اذاعة العراق الحر كان موفقاً وذلك لما تمتلكه الاذاعة من طروحات وافكار وتوجهها الى الناس وهي تمتلك نفساً مستقبليا من خلال تبنيها رأي الانسان العراقي وبين ان هذا التكريم يبرز هوية هذه الاذاعة.

وتذكر الاعلامية ساجدة الخزاعي ان مبادرة بيت الحكمة لتكريم المتميزين هو احتفاء بالابداع والتميز وحافز لتقديم المزيد في المستقبل.
من جهته قال رئيس لجنة الثقافة والاعلام في مجلس محافظة البصرة الدكتور حسن خلاطي في حديث لاذاعة العراق الحر ان خطوة تكريم المتميزين هي خطوة مهمة من اجل النهوض بالواقع الثقافي في محافظة البصرة واشار الى اننا بحاجة الى خطوات لاحقة من قبل مؤسسات معنية بالابداع لدعم الثقافة والفن والادب.

XS
SM
MD
LG