روابط للدخول

الوفد العراقي يغادر للمشاركة في بارالمبياد لندن


الوفد البارالمبي العراقي

الوفد البارالمبي العراقي

يغادر وفد اللجنة البارالمبية العراقية الى بريطانيا (الاربعاء) للمشاركة في بارالمبياد لندن التي ستنطلق فعالياته خلال الفترة من 27 آب وحتى 10 أيلول.

وذكر رئيس اللجنة قحطان النعيمي في حديث لاذاعة العراق الحر ان الوفد العراقي المغادر الى لندن يتألف من 39 شخصاً، بينهم 19 لاعباً من ذوي الاحتياجات الخاصة، بواقع ثمانية لاعبين في العاب القوى في فعالتي الركض والرمي، وستة لاعبين في رفع الاثقال بينهم لاعبتان، ولاعب واحد في كل من الرماية والتنس الارضي وتنس الطاولة والسباحة والمبارزة، مشيراً الى ان الرياضيين انهوا معسكرهم التدريبي في تركيا قبل المغادرة الى بريطانيا.
يشار الى ان لاعبي البارالمبية تم زجهم في عدد من المعسكرات التدريبية داخل العراق وخارجه، كان اخرها معسكر تركيا، فيما إنخرطت لاعبة الرماية فرح عبد الكريم في معسكر في ايران قبل أن تلتحق بالوفد.

الرباع البارالمبي فارس سعدون

الرباع البارالمبي فارس سعدون

ويتوقع رئيس اللجنة البارالمبية ان يحصد العراق اكثر من ثلاثة اوسمة في بارالمبياد لندن، فيما كانت الانظار تتجه الى اكثر من هذا العدد من الأوسمة، وذلك بسبب اصابة بطل العاب القوى فاضل حسين وابعاد بطل الاثقال ثائر عباس لاسباب انضباطية تمثلت في عدم التزامه بالمعسكرات التدريبية.
وكشف النعيمي ان وزارة المالية تأخرت في منح اللجنة البارالمبية مبلغ مليار ونصف دينار عراقي لدعم مشاركتها في لندن، فاضطرت اللجنة الى التصرف بما توفر لديها من اموال من ميزانيتها المخصصة لها من قبل الحكومة، لافتاً الى عدم وجود اية مشكلة مالية، واوضح ان رئيس مجلس النواب اسامة النجيفي سيكون موجوداً في لندن قبل يوم من افتتاح البارالمبياد.

يذكر ان المكتب التنفيذي للجنة البارالمبية قرر تخصيص مبلغ 35 مليون دينار عراقي للفائز بالذهبية في بارالمبياد لندن، فيما لم تحدد جوائز الفائزين بالفضية والبرونزية.

XS
SM
MD
LG