روابط للدخول

إرتفاع مؤشر التضخم النقدي لشهر تموز


جهاز للصرف الآلي في بغداد

جهاز للصرف الآلي في بغداد

كشفت وزارة التخطيط والتعاون الانمائي عن ان مؤشر التضخم شهد ارتفاعاً في شهر تموز من العام الحالي مقارنة بشهر حزيران الذي سبقه.
وأفاد وكيل الوزارة مهدي العلاق في حديث لاذاعة العراق الحر بان هذا الارتفاع كان ادنى من مستواه في شهر تموز من عام 2011، منوهاً الى اهم الاسباب التي ادت الى ارتفاع مؤشر التضخم في الشهر الماضي تتمثل في مواسم المناسبات الدينية والسياسية في البلاد.

من جهته يعزو نائب محافظ البنك المركزي العراقي مظهر محمد صالح اسباب ارتفاع مؤشر التضخم في الشهر الماضي الى كون العراق يعتبر ضمن المناطق الاكثر تداولاً لعملة الدولار الاميركي، قائلاً ان سعر صرف الدولار ما زال يؤثر بوضوح على مستويات التضخم..

الى ذلك يعتقد الخبير الاقتصادي ماجد الصوري ان هذه الاسباب لا تشكل العامل الاساس في ارتفاع معدل التضخم لشهر تموز، عازياً ذلك الى الظروف التي تمر بها الدول الاقليمية، وعلى رأسها الازمة السورية.

من جهتهم شكا مواطنون تحدثت إليهم إذاعة العراق الحر حالة الارتفاع المستمرة في الاسعار والتى قالوا انها بدأت تشكل عبئاً حقيقياً عليهم يضاف الى الاعباء المعيشية الاخرى، داعين الحكومة الى اتخاذ اجراءات لمواجهة هذا الامر، كما قال المواطن ميثم علي ..

XS
SM
MD
LG