روابط للدخول

السليمانية تستقبل 30 ألف سائح خلال العيد


"دولاب الهوى" في مدينة السليمانية

"دولاب الهوى" في مدينة السليمانية

أبدى مواطنون قدِموا الى السليمانية من محافظات جنوب ووسط العراق لغرض السياحة، ارتياحهم من الاجراءات التي اتخذتها المحافظة ومديرية السياحة فيها لتسهيل استقبال المواطنين في السيطرات ايام العيد.

وفيما اكد عدد من هؤلاء الزوار في أحاديث لاذاعة العراق الحر ان اسعار الفنادق والموتيلات والمطاعم مناسبة ولم تشهد ارتفاعاً كبيرا، كان لقحطان مهدي، صاحب شركة سياحة، رأي اخر عندما أشار الى ان اسعار المرافق السياحية في الاقليم كانت مرتفعة ايام العيد، وتساءل عن اسباب هذا الارتفاع غير المبرر وناشد المسؤولين السيطرة على هذه الظاهرة .

من جهته بين مدير الشؤون السياحية في محافظة السليمانية مصطفى حمه رحيم في حديث لاذاعة العراق الحر ان دائرته شكلت مركزا للمعلومات بالقرب من سيطرات التفتيش الداخلة الى المحافظة لتسهيل مهمة الزائرين في التعرف على المرافق السياحية والفنادق والموتيلات فيها، واشار الى ان مديريتهم أمّنت اكثر من 124 مطعماً وكافتريا في أيام العيد.

يذكر ان اكثر من 15 الف زائر وصلوا السليمانية خلال اليومين الماضيين من محافظات جنوب ووسط العراق ومن ايران وتركيا، ويتوقع ان يرتفع هذا العدد الى اكثر من 30 الف زائر خلال الأيام المقبلة.

XS
SM
MD
LG