روابط للدخول

وزارة البيئة تقاضي ملوثي مياه نهر دجلة


مياه ثقيلة الى نهر دجلة

مياه ثقيلة الى نهر دجلة

أعلنت وزارة البئية العراقية عزمها اقامة دعوى قضائية ضد أي وزارة او جهة حكومية تقوم بتصريف مخلفاتها الى نهر دجلة دون معالجتها.

وقالت مديرة قسم المراقبة وتقييم الانشطة الخدمية في وزارة البيئة تغريد خلف في تصريحها لاذاعة العراق الحر، ان الوزارة أرسلت فرق تفتيش لمواقع تصريف المخلفات وأخطتر الجهات المخالفة بفرض غرامة عليها وفى حال لم تستجب واستمرت في صرف مخلفاتها في النهر فاللجوء سيكون الى القضاء العراقي.

واقرت وزارة البلديات والاشغال العامة على لسان الناطق بأسمها جاسم محمد ان بعض المشاريع التابعة لها تتسبب في تلوث مياه الانهار، مشيرا الى عزم الوزاة انشاء 18 محطة لمعالجة المياه الثقيلة والمخلفات قبل تصريفها الى الانهر.

الى ذلك شكا الناطق بأسم امانة بغداد حكيم عبد الزهرة من ضعف التخصيصات المالية لمشاريع معالجة المياه الثقيلة قبل تصريفها الى نهر دجلة.

عضو لجنة الصحة والبيئة في مجلس النواب حبيب الطرفي اكد من جانبة وقوف اللجنة مع توجهات وزارة البيئة، وخاصة مقاضاة الوزارة المتسببة في تلوث مياه الانهار والجداول.

الناشط في مجال حماية البيئة هادي ناصر انتقد أداء وزارة البيئة العراقية، مشيرا الى ان عملها يتمثل بأيجاد حلول للمشاكل البيئية الى جانب مراقبة اداء الوزارت ذات العلاقة.

XS
SM
MD
LG