روابط للدخول

مقرر البرلمان يرجح الاتفاق حول الوزراء الامنيين بعد عيد الفطر


اعلن عضو في التحالف الوطني ان اللجنة التي شكلها التحالف مؤخرا للتباحث مع الكتل النيابية الاخرى حول تسمية الوزراء الامنيين ستنتهي من عملها قريبا جدا، وستقدم الاسماء الى مجلس النواب للمصادقة.

واوضح النائب عن ائتلاف دولة القانون احسان العوادي ان لجنة اختيار الوزراء الامنيين بدأت عملها منذ نحو اسبوعين، وهي تتباحث حاليا مع الكتل السياسية كافة للوصول الى اسماء متفق عليها لشغل المناصب الامنية.

وأكد العوادي في حديث لإذاعة العراق الحر ان اللجنة ستنتهي من عملها قريبا جدا، ومن ثم تقديم الاسماء للبرلمان للمصادقة عليها، مضيفا ان اللجنة وضعت شروطا للمرشح وهو ان يكون حسن السمعة ويتمتع بالمهنية والولاء للتجربة الديمقراطية الجديدة في العراق.

ورجح مقرر مجلس النواب النائب عن ائتلاف العراقية محمد الخالدي ان يتم التوصل الى اتفاق حول الوزراء الامنيين بعد عيد الفطر، مضيفا ان اختيار اسماء المرشحين سيكون بحسب الاتفاقات السابقة التي جرت بين الكتل الثلاث الكبيرة الفائزة وهي التحالف الوطني والعراقية والتحالف الكردستاني.

الى ذلك توقع المحلل السياسي احسان الشمري ان تعمد الكتل النيابية الى الاعلان عن التوصل لاتفاق على مرشحي الوزرات الامنية قبيل انعقاد المؤتمر الوطني ليكون بمثابة رسالة الى جميع الاطراف بجدية نواياها لحل المشاكل العالقة وانهاء الخلافات.

يشار الى ان وزارات الدفاع والداخلية والامن الوطني وجهاز المخابرات تدار بالوكالة منذ تشكيل الحكومة الحالية قبل نحو سنتين بعد فشل الكتل الفائزة في الانتخابات في التوصل الى اتفاق حولها.

XS
SM
MD
LG