روابط للدخول

اعلنت امانة بغداد مؤخرا ان الاسابيع القليلة المقبلة ستشهد تشغيل مشروع فرز وتدوير النفايات الاول من نوعه في العاصمة العراقية. واكد مدير عام دائرة العلاقات والاعلام في الامانة حكيم عبد الزهرة في حديثه لأذاعة العراق الحر ان الامانة انجزت انشاء 9 محطات تحويلية لكبس النفايات وهي جاهزة للعمل لدى اكتمال معامل الفرز والتدوير مشيرا الى ان هذا المشروع سيكون له مردوداته الاقتصادية الجيدة لخزينة الامانة.

كما اشار عبد الزهرة في هذا السياق الى وجود توجهات لدى امانة بغداد فيما يخص موضوع الاستفادة من النفايات في توليد الطاقة الكهربائية الا ان ضعف الامكانات المالية ما زال يحول دون تحقيق هذه التوجهات

رئيسة قسم المخلفات في وزارة البيئة تغريد خلف عبد الرزاق اوضحت من جانبها ان الوزارة تشجع هذ النوع من المشاريع الا انها اشارت الى ان مستوى عمل امانة بغداد ما زال دون المستوى المطلوب حتى الان ، على حد تعبيرها .

الى ذلك انتقد عضو لجنة الصحة والبيئة النيابية جواد البزوني عدم تبني امانة بغداد حتى يومنا استخدام التكنلوجيا المتطورة في عمليات معالجة مشكلة التخلص من النفايات على حد وصفه.

مواطنون اعربوا بهذه المناسبة عن استيائهم مما وصفوه بضعف الخدمات المقدمة من امانة بغداد فيما يتعلق بموضوع رفع النفايات ومعالجتها والتخلص منها ، كما يقول بذلك المواطن عادل بهجت الذي يعتقد بان مشروع فرز واعادة تدوير النفايات قد لا ينجح ان استمرت الامانه على المستوى الحالي من الاداء في هذا الامر .

XS
SM
MD
LG