روابط للدخول

أعلنت وزارة التربية العراقية انها تعتزم ادخال منهج جديد للتربية الدينية خاص بأطفال الطوائف والديانات الاخرى من غير المسلمين ضمن المناهج الدراسية ابتداء من مطلع العام الدراسي المقبل 2013 ـ 2014 وذلك في اطار حملة الوزارة لتغيير وتطوير المناهج الدراسية في عموم العراق.

وقال الناطق الاعلامي باسم وزارة التربية وليد حسين في حديث لإذاعة العراق الحر ان المنهج الجديد هذا سيُعتمد في المدارس التي يشكل اطفال الطوائف االدينية الاخرى من غير المسلمين 25 في المئة من تلاميذها .

وفي السياق ذاته كشف حسين عن وجود تنسيق عال بين وزارة التربية ومنظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) فيما يتعلق بقضية تغيير وتحديث المناهج الدراسية في العراق للدارستين الابتدائية والثانوية.

ويشير مدير ثانوية المنصور للبنين في بغداد مخلد الحافظ الى ان المدارس في العراق لا تضم كلها 25 في المئة من الطوائف الدينية الاخرى غير المسلمين وانها تضم نسبا متفاوته منهم ، الأمر الذي قد يوجب اعتماد المنهج الدراسي المتقدم ذكره في جميع المدارس .

طلبة من ابناء الطوائف الدينية الأخرى غير المسلمة اعربوا عن ترحيبهم بمساعي وزارة التربية لإعداد منهاج خاص للتربية الدينية تتيح اطلاق اقرانهم المسلمين على تعاليم الأديان الاخرى بما يُسهم في اشاعة لغة وثقافة التعايش السلمي والألفة ، كما اكدت الطالبة المسيحية مريم جورج في حديثها لاذاعة العراق الحر.

XS
SM
MD
LG