روابط للدخول

"السياسة" الكويتية: بارزاني اقترح استقبال "مجاهدين خلق" في الاقليم لكن المالكي رفض


نشرت صحيفة "الحياة" السعودية الصادرة في لندن ان المحكمة الجنائية العليا في بغداد تستأنف محاكمة نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي وافراد حراسته المتهمين بالإرهاب.
ولفتت الصحيفة الى توقعات رئيس فريق الدفاع عن الهاشمي المحامي مؤيد العزي ان تستمر المحاكمة لسنوات.

هذا واشارت الصحيفة، الى تسريبات من مصادر قضائية عن تفيد باطلاق سراح ماجدة سلمان الملقبة بـ"أم المؤمنين" بعد تبرأتها من التهم التي نسبت اليها قبل نحو ثلاث سنوات بالمسؤولية عن تجنيد الانتحاريات، لكمن الصحيفة قالت انها لم تتمكن من التأكد من صحة الخبر.

وكشفت صحيفة "السياسة" الكويتية عن ان ملف عناصر منظمة "مجاهدين خلق" الايرانية المعارضة المقيمة داخل العراق قد عاد إلى واجهة انشغالات الحكومة العراقية برئاسة نوري المالكي بعد أن تعثرت عملية نقل جزء منهم إلى دول أخرى.

وتنقل الصحيفة الكويتية عن مصادر قريبة من المالكي أن بعض دول الاتحاد الأوروبي طلبت من بغداد إعادة توطينهم داخل العراق ومنحهم حق اللجوء السياسي في خطوة قد تشكل مصدر تصعيد في العلاقات السياسية بين بغداد وطهران.

واضافت مصادر الصحيفة الكويتية ان أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الايراني سعيد جليلي الذي زار بغداد الاربعاء الماضي، كان قد طلب من السلطات العراقية تسليم مطلوبين ايرانيين من منظمة "مجاهدين خلق".

وتابعت "السياسة" الكويتية أن أوساطا مطلعة في التحالف الوطني قد ذكرت أن رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني اقترح استقبال عناصر "مجاهدين خلق" في الاقليم لكن المالكي رفض هذه الخطوة بقوة.

وتناولت "القبس" الكويتية مأدبة الإفطار الرمضانية التي أقامتها السفارة العراقية في الكويت، بتوجيه من وزير الخارجية العراقي هوشيار زيباري، وبحضور أبناء الجالية العراقية المقيمة في البلاد، وعدد من رجال الدين.
وقالت "القبس" إن وزير الدولة لشؤون مجلس النواب العراقي د. صفاء الدين الصافي قد شدد خلال حضوره مأدبة الافطار على أن العلاقات العراقية – الكويتية شهدت في الآونة الأخيرة تطوراً ملموساً وبناءاً، في حل جميع المشاكل العالقة بين الجانبين، معتبراً حضور الجالية العراقية لدى الكويت المأدبة يبعث السرور، من حيث التنوع العراقي الموجود، والذي قليلا ما كان يُرى في السابق.

XS
SM
MD
LG