روابط للدخول

دهوك:جمعية حماية المستهلك تحذر التجار من الاستغلال


لافتة تقول المحل مغلق لمخالفته التعليمات

لافتة تقول المحل مغلق لمخالفته التعليمات

اتهمت جمعية حماية المستهلك في دهوك التجار باستغلال المواطنين بشكل كبير خلال شهر رمضان، وبخاصة مع اقتراب موعد عيد الفطر، ودعت الجمعية الحكومة الى ضرورة تبني سياسة محددة للسيطرة على.
كاوة عبدالعزيز رئيس الجمعية أشار في حديثه مع اذاعة العراق الحر ان التجار يسوقون بضائعهم القديمة خلال هذا الشهر، موضحا "يطرحون في السوق البضائع التي أوشكت مدة صلاحيتها على الأنتهاء، ويستغلون جهل المواطن ويبيعون بضائع ذات نوعيات رديئة وباسعار مرتفعة متجاوزين على حقوق المستهلكين".
ولوضح كاوه عبدالعزيز "ان السوق يعاني من الفوضى فلا هو سوق حر، ولا هو سوق مقيد، لانه يعاني من عدم وجود تعليمات يسير وفقها التجار واصحاب المحلات التجارية ما يشيع نوعا من الفوضى داخل السوق".
ودعا رئيس جمعية حماية المستهلك في دهوك المواطنين الى الامتناع عن شراء كميات كبيرة من المواد، ومحاولة معرفة مدة صلاحيتها والجهة المصنّعة.
الى ذلك اوضح مدير الرقابة التجارية في دهوك عبدالله ماسيكي ان المديرية فرضت خلال الفترة المنصرمة من شهر رمضان غرامات على العديد من اصحاب المحلات التجارية، موضحا قوله "قمنا بغرامة (39) محلا تجاريا في محافظة دهوك اضافة الى غلق العديد من محلات بيع العصائر والمطاعم الشعبية ودكاكين الحلويات ومحلات لم تكن قد وضعت أسعارا على المواد المعروضة للبيع".
وبخصوص ارتفاع الاسعار قال ماسيكي "تم اصدار قرار خاص بهذا الشأن من قبل اللجنة العليا لمتابعة اسواق دهوك خلال شهر رمضان، "ويتضمن هذا القرار منع زيادة الأسعار، واذا صادف ان قام محل برفع سعر مادة معينة باكثر من خمسة الاف دينار عن سعرها في السوق فانه فسيتم غلق المحل".
يذكر ان أسواق مدينة دهوك تشهد في هذه الأيام ازدحاما كثيفا من قبل المواطنين،وتبقى غالبية الأسواق مفتوحة طوال الليل وذلك بمناسبة قرب حلول عيد الفطر.

XS
SM
MD
LG