روابط للدخول

نفذت قوات شرطة الاقضية والنواحي والجيش العراقي والاجهزة الامنية في كركوك فجر اليوم الاثنين عملية دهم لمناطق الحويجة والرياض غرب كركوك بحثا عن مطلوبين وتمكنت خلال هذه العملية من القاء القبض على 14 من المطلوبين والمتهمين.

اعلن ذلك مدير شرطة الاقضية والنواحي العميد سرحد قادر وأضاف انه تم العثور في احد المنازل داخل قضاء الحويجة على عدد كبير من الاسلحة والاعتدة اضافة الى مصادرة 3سيارات تحمل ارقاما مزورة واجهزة موبايل خاصة تستخدم في تفجير العبوات.

قوات الفرقة الثانية عشرة للجيش العراقي شاركت بفعالية في هذه العملية الا انهم اعتذروا عن الادلاء باي تصريح بسبب التعليمات والاوامر العسكرية فيما رحب الكثير من مواطني هذه المناطق بعمليات المداهمة التي تقوم بها الاجهزة الامنية والجيش مؤكدين انهم ينشدون الامان.

هذا الترحيب شابه بعض الخوف والتردد من المواطنين مطالبين الالتزام بمعاير ومواثيق حقوق الانسان اثناء هذه العمليات فيما اكد البعض منهم ان مناطقهم باتت خالية من الارهابيين.

العديد من المطلوبين والمتهمين تم القاء القبض عليهم في الكثير من المداهمات التي نفذتها قوات الجيش والشرطة في مناطق مختلفة من كركوك واكد مصدر مسؤول لم يشأ الكشف عن هويته ان الكثير منهم ايضا تم اطلاق سراحه من قبل المحاكم.

XS
SM
MD
LG