روابط للدخول

اقليم كردستان يستعد لاستقبال المحتفلين بعيد الفطر


وسط مدينة اربيل

وسط مدينة اربيل

يستعد اقليم كردستان العراق لاستقبال القادمين من مناطق وسط العراق وجنوبه لقضاء ايام عيد الفطر في المناطق السياحية في الاقليم.

وتتوافد كل عام مجموعات كبيرة من السياح من وسط العراق وجنوبه على مدن الاقليم وبالاخص تلك التي تضم مواقع سياحية لقضاء ايام العيد او المناسبات والعطلات الرسمية.

وفي تصريح لاذاعة العراق الحر قال مولوي جبار المدير العام لهيئة السياحة في وزارة بلديات حكومة الاقليم: الاستعدادات جارية لاستقبال السياح من وسط العراق وجنوبه ومن دول الجوار.

واضاف:لدينا تنسيق مباشر مع نقاط التفتيش وهناك تسهيلات والعمليات هي عمليات روتينية والسائح من الممكن ان يبقى لمدة 30 يوما في الاقليم وليس يومين .

وبحسب احصائيات هيئة السياحة في الاقليم انه زار الاقليم خلال العام الماضي حوالي مليون سائح.

واوضح مولوي جبار: نتوقع قدوم عشرات الاف من السياح الى الاقليم وبالتاكيد الاماكن المتوفرة كثيرة وتسوعب اعدادا كبيرة، ولكن اذا كان العدد اكثر من المتوقع فلدينا خطة طواريء لاستقبال جميع السياح. ووضعت هيئة السياحة في الاقليم دليل خدمة السائح يضم أرقام الهواتف الخاصة لتقديم المشورة للسياح عند تعرضهم لأي مشكلة قد تواجههم وتتعلق بالحجز في الفنادق وأماكن السياحة في المدينة، ووضعت هذه الارقام على لوحات دلالة كبيرة في مداخل مدن الاقليم، والمواقع السياحية لتسهيل اتصال السياح، والحصول على ما يحتاجونه من معلومات.

XS
SM
MD
LG