روابط للدخول

زيكو مدربا للمنتخب الوطني العراقي حتى العام 2014


المدرب البرازيلي زيكو

المدرب البرازيلي زيكو

بعد سجال استمر اكثر من شهرين بين المدرب البرازيلي زيكو والاتحاد العراقي للكرة توصل الاتحاد العراقي الى اتفاق مع مدير اعمال زيكو وتم تمديد عقده حتى العام 2014.

وأعلن عضو الإتحاد العراقي لكرة القدم كامل صغير" ان الإتحاد العراقي لكرة القدم توصل مع مدير أعمال المدرب زيكو الى اتفاق حول تذليل جميع العقبات التي كانت تعترض مهام المدرب البرازيلي"، مؤكداً "إستمرار زيكو في تدريب المنتخب الوطني حتى العام 2014".

وكانت وسائل إعلام محلية نشرت خلال الأيام القليلة الماضية أنباء عن فسخ المدرب البرازيلي زيكو عقده مع الإتحاد العراقي لكرة القدم لتدريب المنتخب الوطني بسبب عدم صرف الاتحاد راتبه الشهري ومشاكل إدارية اخرى.

الى ذلك اوضح مساعد مدرب المنتخب الوطني العراقي باسل كوركيس ان زيكو سيصل الى بغداد قريبا بعد انتهاء الدوري العراقي يوم التاسع عشر من هذا الشهر، وذلك لقيادة معسكر داخلي يستمر يومين فقط، استعدادا للقاء اليابان اوائل ايلول المقبل.

واعتبر البعض السجال بين الاتحاد وزيكو مضيعة للوقت خصوصا بعد ان فقد العراق بسببها ايام مهمة كان من المفترض ان تستغل لاقامة معسكرات تدريبية من اجل الاستعداد للمباراة مع اليابان.
وقال عضو اتحاد الصحافة الرياضية الصحفي يوسف فعل "ان الاتحاد وبسبب انشغاله بقضية زيكو فقد وقتا ثمينا ما سيؤثر على اعداد المنتخب، الذي سيلاقي نظيره الياباني باعداد هزيل لا يرقى الى مستوى طموح ابناء الرافدين الذين يرغبون بتحقيق تاهل ثان في تاريخ الكرة العراقية" .

يشار ان الاسابيع القليلة الماضية كانت قد شهد سجالات بين الاتحاد العراقي للكرة وبين المدرب البرازيلي زيكو كانت ساحتها بعض وسائل الاعلام. واكد زيكو في اكثر من تصريح له انه لم يتسلم راتبه منذ خمسة اشهر في حين كان الاتحاد يؤكد وجود وثائق تبين تقاضيه جميع رواتبه منذ تسلمه منصبة ما اثار موجة من المخاوف بتنحي زيكو عن منصبة وسط فترة الاعداد الخاصة بمونديال البرازيل .

XS
SM
MD
LG